تكنولوجيا

اتّصالات تونس تُطلق “TT Presse” أوّل كشك رقمي للصحف [فيديو]

هي فكرة وليدة شهر مارس من سنة 2018، وقد تبلورت اليوم على أرض الواقع، هذا ما أفاد به  الرئيس المدير العام لشركة اتصالات تونس محمد الفاضل كريم، اليوم الخميس 10جانفي 2019، في حديثه عن التطبيقة الجديدة TT PRESSE.

وقد أشار كرّيم إلى أنّه تمّ منذ السابع من ديسمبر الفارط انطلاق العمل بهذه التطبيقة، مضيفا بأنّ هذا الكشك الرقمي يتضمن أكثر من 70 جريدة ومجلة سواء كانت تونسية أو أجنبية.

كما شدّد الرئيس المدير العام لشركة اتصالات تونس بأنّ هذه التطبيقة كانت وليدة عمل تشاركي مع جمعية مديري الصحف، مؤكّدا بأنّ هثل هذه المشاريع تساهم في دخول قطاع الصحافة المكتوبة عصر إلى عصر الرقمنة خاصّة وأنّه يكتسي اليوم أهمية بالغة.

وفي نفس السياق،تابع كريّم بأنّه سيتمّ لاحقا المضي في خطوات أخرى لمزيد تدعيم هذا الكشك الرّقمي على غرار الإعتماد أيضا على عدد من وسائل الإعلام الإلكترونية.

من جانبه أفاد الطيّب الزهار، رئيس الجامعة التونسية لمديري الصّحف بأنّ هذه التطبيقة ستجعل من الصحف الورقية تواكب التطوّر التكنولوجي والرّقمي في العالم، خاصة أمام التطوّر الهام الذّي تشهده الصحافة الإلكترونية.

وأضاف الزهار بأنّ tt presse  من شأنها أن تساهم في التعريف بالخط التحريري لمختلف الصحف والمجلات، ويمكّن المستخدمين من الإطّلاع على محتواها، مشيرا إلى أنّ هذه التطبيقة ستساهم أيضا في توفير مداخيل للمؤسسات الإعلامية وتمكّن أيضا من زيادة عدد قراء الصحف الوطنية، معتبرا ذلك مكسبا، خاصّة وأنّ هذه التطبيقة تمّ استخدامها على المستوى العامي ومن الضروري الانخراط فيها.

تعليقات

الى الاعلى