ثقافة

أبرز الأعمال التونسية خلال شهر رمضان..توقيتها وقنوات عرضها

ككلّ سنة يكون التونسيّون على موعد مع زخم من المنتوج التلفزي الرمضاني الذّي يُعرض عبر مختلف القنوات، وعكس ما شهده الإنتاج التونسي من شحّ السنة الماضية، فالمؤشّرات الأولية تؤكّد أنّ المنافسة هذه السنة ستكون على أشدّها.

حيث أنّ المنتوج التلفزي المُنتظر متعدّد ومتنوّع ووفق ما تمّ الكشف عنه في الومضات الإشهارية سواء للمسلسلات الدرامية أو السلاسل الهزلية، فإنّ المشاهد التونسي سيكون أمام منتوج محترم قد يجعل الخيار أمامه صعب.

وهذه لمحة عن أبرز ما سيُعرض عبر شاشاتنا التونسية طيلة شهر رمضان:

*القناة الوطنية الأولى اختارت أن تستهلّ البرمجة الرمضانية بسيتكوم يحمل عنوان “زنقة الباشا” يُبثّ في حدود الساعة الـ19.30 وأبرز الوجوه الحاضرة فيه نذكر كمال التواتي وفيصل بالزين.

أمّا في السباق الدرامي فتدخله القناة الوطنية بمسلسل “المايسترو” والذّي يبدو أنّه سيحقّق نجاحا هاما حيث أنّ القضية التّي تناولها لم يسبق طرحها مسبّقا، حيث يتناول هذا المسلسل، الذي سيُعرض على مدى 20 حلقة، مشاكل أطفال الشوارع والمراهقين في تونس عبر قصص وتجارب مختلفة في مركز الأحداث.

هذا العمل هو من بطولة كلّ فتحي الهداوي ووجيهة الجندوبي وأحمد الحفيان ودرّة زروق التّي تسجّل عودتها للدراما التونسية، أمّا الإخراج فيحمل توقيع المخرج الشاب لسعد الوسلاتي ويُعرض طيلة 20 حلقة في الساعة الثامنة ليلا.

*قناة الحوار التونسي إختارت العودة لإنتاج جزء رابع من “أولاد مفيدة” الذّي يتمتّع بجماهرية كبيرة رغم الإنتقادات اللاذعة الموجّهة له، يُبثّ في حدود الساعة الثامتة والرّبع،وهو من إخراج سامي الفهري، الذّي يوقّع أيضا السلسلة الهزلية في الإخراج والتّي تحمل إسم “قسمة وخيان” أمّا توقيت عرضها فسيكون في 19.20.

*قناة التاسعة ستعرض بدورها وفي نفس التوقيت بالضبط سلسلة “الهربة” الذّي يجمع جملة من الوجوه الشابة إلى جانب عدد من الممثلين المعروفين على غرار جعفر القاسمي وسفيان الداهش.

أمّا السباق الدرامي فخيّرت إدارة القناة أن تشارك فيه بعملين الأوّل هو الجزء الثاني من مسلسل “شورّب” والذّي يُبثّ في حدود الـ20.15، رغم أنّ الساعات الأخيرة شهدت بعض الأقاويل عن منع عرض هذا المسلسل، أمّا العمل الثاني والذّي لفت انتباه الجميع من الومضة الإشهارية الخاصة به فهو “القضية 460” الذّي يُبثّ في التاسعة والرّبع في نفس القناة وهو من إخراج مجدي السميري وأبرز المُشاركين فيه نجيب بالقاضي وسوسن معالج.

*قناة نسمة استغنت هذه السنة عن سلسلة “نسيبتي العزيزة” لتعوّضها بـ”دار نانا” مع المُحافظة على عدد من الممثّلين الذّين سجّلوا حضورهم خلال السنوات الفارطة مثل منى نور الدّين ويونس الفارحي، إلى جانب حضور عدد آخر من المثثلين مثل محمد علي بن جمعة ورباب السرايري، وسيعرض في الـ19.30

أمّا بخصوص الدراما فالقناة تدخل سباق هذه السنة بعمل من توقيع المخرج الشاب عبد الحميد بوشناق يحمل عنوان “النوبة”، ويسجّل هذا العمل عودة للممثّل الكبير حسين محنوش.

تعليقات

الى الاعلى