تكنولوجيا

اتّصالات تونس تطلق أوّل منصّة رقميّة في شمال إفريقيا لمطالعة الصحف

أعلنت اتصالات تونس الثلاثاء 10 جويلية  2018، عن ٳطلاق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف أو ما يسمّى بـ”الكشك الرقمي Kiosque Numérique« في تونس وفي شمال افريقيا، لتمكين الصحف والمجلات من تسويق محتواها عبر جهاز  الهاتف الجوال.

أعلن ذلك السيّد محمّد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس، في  لقاء جمعه، بالسيد الطيّب الزهّار رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف ومسؤولين عن كافة الصحف المكتوبة المنضوية تحت الجامعة وخبراء دوليّين في مجال قطاع الصحافة.

وتمكّن هذه الخدمة الصحف والمجلات المنخرطة فيها من رقمنة أساليب توزيعها بتسويق محتواها عبر تطبيقة هاتفية جوالة توضع على ذمة ملايين المشتركين في خدمات اتصالات تونس داخل البلاد وخارجها.

وأفاد السيّد محمّد الفاضل كريّم بهذه المناسبة أن اتصالات تونس قد أحدثت هذه الخدمة في سعي منها لتحقيق لانتظارات الساهرين على  قطاع الاعلام المكتوب في  الترفيع  من نسبة مقروئية الصحف الورقية التي شهدت تراجعا كبيرا في كافة أنحاء العالم .

و ٲبرز السيّد محمّد الفاضل كريّم الرئيس ان اتصالات تونس قد عملت  طيلة أشهر لتحقيق أوفر أسباب النجاح و افضل سبل النجاعة لهذه الخدمة واختارت الدخول في شراكة مع إحدى أهم المؤسسات الأوروبية نقلا لتجربتها وضمانا لتواجد العناوين التونسية مع مجموعة من كبريات الصحف و المجلات الفرنسية والدولية.

ومن جهته عبّر رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف السّيد الطيب الزهار عن سعادته وكافة المنخرطين بالجامعة بالتعاون القائم بين عموم المؤسسات الاعلامية واتصالات تونس التي كانت ومازالت مساندا دائما للصحافة التونسية. وٲضاف “ها هي اتصالات تونس تطوّر مساندتها للقطاع بخدمة جديدة تتمثل في الكشك الرقمي الذي سيغطي في المرحلة الاولى الصحف المطبوعة قبل ان يتوسع الى الصحف الالكترونية في مرحلة لاحقة.”

و قال السّيد الطيب الزهار ” ٳنّه من مزايا هذا الكشك الرقمي ٲنه سينقل صحفنا لا فقط الى قرائنا في تونس بل وكذلك الى التونسيين المنتشرين في اغلب بلدان العالم فضلا عن الاجانب الذي يرغبون في الاطلاع على محتويات صحفنا. ولذلك فان الرهان اليوم هو اننا كصحف يجب أن نقدم محتوى ذا جودة مرتفعة”.

وقدم السيد Philippe BELIN مؤسس OuiPRESS التونسية معطيات عن TT kiosque» «الكشك الرقمي الأول في تونس و في شمال افريقيا الذي تطلقه اتصالات تونس.

وتولى ٳثر ذلك الخبير  الدولي في الصحافة المكتوبة” السيد “ديدي فالكون”Didier FALCAND تقديم معطيات ومؤشرات أكدتها تجربة الاكشاك الرقمية في فرنسا و العالم والاستفادة الواسعة التّي حققّتها الصحف والمجلات بفضلها، سواء على مستوى تقليص الكلفة أو على مستوى ارتفاع عدد القراء وزيادة مداخيل المبيعات و الاشهار باعتبار توسع دائرة اشعاعها.

وتمّ خلال في غضون هذا اللقاء الامضاء على تجديد اتفاقية الشراكة التي تجمع اتصالات تونس و الجامعة التونسية لمديري الصحف و تقدم بمقتضاها اتصالات تونس  تسهيلات كبيرة و تقدم بمقتضاها اتصالات تونس تسهيلات كبيرة للعاملين في القطاع و اسعار تفاضلية في اجهزة الهاتف الجوال لتمكينهم من القيام بالمهام  المنوطة بعهدتهم في افضل الظروف ولتكون بذلك سندا قويا وفعليا للصحافة التونسية.

ونوّه السيد الطيب الزهار في هذا الصدد بتجديد الاتفاقية بين الجامعة واتصالات متوجّها بالشكر الى السيد فاضل كريم ومساعديه المكلفين بالعلاقة مع وسائل الاعلام والى الخبراء الذين ساعدوا على انجاز الوعد الذي قطعته اتصالات تونس على نفسها منذ أشهر قليلة.

 

 

تعليقات

الى الاعلى