فيديو

الإتّحاد التونسي للتّاكسي الفردي يندّد بالمخالفات المسلّطة على منظوريه ويهدد بالإضراب العام [فيديو]

نفّذّ عدد من المنظوين تحت لواء الإتّحاد التونسي للتاكسي الفردي، اليوم الإثنين 18 مارس 2019، وقفة احتجاجية أمام وزارة النّقل على خلفية جملة من المطالب، لعلّ أبرزها يتمثّل في إلغاء المرسوم عدد 40.

وفي هذا السياق أفاد،محمد البحري كاتب عام مساعد الإتّحاد في تصريح لتونس الرّقمية، بأنّ أبرز النّقاط  الأساسية لهذه الوقفة الإحتجاجية تتمثّل في إسناد الرّخص وفتح دورات للحصول على رخص سياقة سيارة تاكسي، كما شدّد على رفضهم للمخالفات التّي وصفها بالعشوائية، حيث قال: “عندما أشاهد عدد أصحاب سيارات التاكسي وهم يقومون بخلاص المخالفات لا يمكنني أنّ أشبّههم إلاّ ببيت النّمل”.

كما أشار المصدر ذاته، إلى أنّ بقيّة مطالبهم تتمثّل في رفضهم للمنشورين عدد 40 و33، حيث شدّد على ضرورة إلغاء هذين المنشورين حتّى لا يتمّ التدّخل في إسناد الرّخص من قبل أي طرف.

وفي ذات السيّاق عبّر الكاتب العام المساعد للإتّحاد التونسي للتاكسي الفردي عن أمله في أن يضفي اللّقاء بين فوزي الخبوشي ووزير النّقل ببعض النتائج الإيجابية،مضيفا بأنّ الإتّحاد على إستعداد دائم للجلوس إلى طاولة الحوار.

أمّا فيما يتعلّق بالخطوات التصعيدية في صورة ما إذا لم يتمّ الإستجابة لمطالبهم، فأكّد محمد البحري بأنّهم قد يتّجهون إلى تنفيذ إضراب مفتوح عن العمل كلّفهم ذلك ما كلّفهم، وفق تعبيره.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى