مجتمع

السّبسي: “إذ اقتضت مصلحة تونس سأترشّح في الانتخابات القادمة”

في حوار أجراه مع جريدة العرب الدّولية قال رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السّبسي عن إمكانية ترشحه لفترة رئاسية ثانية لانتخابات 2019، “لست من المؤيدين لفكرة رئيس مدى الحياة… أنا ضدّ هذا التّوجه… ليس طموحي أن أبقى رئيسا مدى الحياة.”

و أضاف “اليوم الذّي أقرّر فيه التّرشح من عدمه، سيكون حافزي الحقيقي هو مصلحة تونس… إذا كانت مصلحة تونس تقتضي شخصا آخر نساعده في ذلك… و إذا اقتضت المصلحة وجودي وقتها سأفكر في الترشح. ”

و أفاد السبسي “صحيح أنّ هناك دعوة للتّرشح خصوصا من النّداء الذّي كونته، لكن ابتعدت عنه منذ تولي رئاسة الجمهورية. زارني أعضاء من النّداء وقلت لهم لن أستجيب للنّداء الحالي. ستنظمون مؤتمرا جديدا و عندما تأتون بوجوه جديدة تقوي النّداء عندها سأرى”.

و تابع “ليس هناك إنسان صالح لكل زمان و مكان قمت بواجبي لكن ذلك لا يعني أنّه من الضروري أن أرشح نفسي للانتخابات بالرّغم من أنّ الدّستور يمكّنني من ولاية ثانية و أنا لدي حرية التصرف، استعملها أم لا”.

و تحدّث الباجي قائد السّبسي عن الوضع الإقليمي و القمّة العربية القادمة التّي سوف تحتضنها تونس في مارس القادم، مشيرا إلى أنّها قمّة “جمع الصّفوف وستتمّ في أحسن الظّروف” قائلا في هذا الصّدد ”نحن لا نملك مواقف سلبية ضدّ سوريا أو أي كان نحن مع الاجماع العربي، و القرار الذّي ستعتمده الجامعة العربية سنعتمده.”

تعليقات

الى الاعلى