مجتمع

الطبوبي لقواعده النقابية: استعدوا جيدا للتعبئة والتحرّك سيكون لنا دور ريادي في المرحلة القادمة

تحدّث نور الدين الطبوبي في الكلمة التي ألقاها خلال افتتاحه المؤتمر العادي للجامعة العامة للنقل اليوم الخميس 19 جوان 2019 بالحمامات عن الوضع الدقيق الذي تعيشه تونس على مستوى سياسي بصفة خاصة.

وأرجع الطبوبي تدهور المناخ السياسي إلى ما وصفه بتبعية ” الحكام الجدد إلى دوائر قرار بالخارج”.

وتوجّه الطبوبي للحكومة برساله مباشرة مفادها أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل لن يسمح بضرب مقوّمات الدولة، كما لن يسمح بضرب الاتحاد ومحاولة الاجهاز عليه، قائلا ” الاتّحاد قادر أن يجهز عليكم قبل أن تجهزوا عليه.. لان في الاتحاد ديمقراطية حقيقية لا ديمقراطية صورية، فضلا عن استقلالية قراره وولائه للشعب فقط وفق تعبير الطبوبي”.

وأضاف أنّ للإتحاد دور كبير في هذه المرحلة الصعبة للحفاظ على هيبة الدولة واستقلالها، قائلا إنّ “قيمتنا كمواطنين من قيمة البلاد  وإنّ السياسي الوطني ورجل الدولة هو من يستمد شرعيته من الشعب لا من وراء البحار”.

وقال الطبوبي إنّ “الحكام الجدد أساؤوا إستغلال ما منحته الثورة من حرية وإنجازات وإتهمهم بـ” الإحتطاب” لصالح مصالحهم الشخصية والسياسية الضيقة.

وأضاف أنّ ”الحكام الجدد يؤسسون لدكتاتورية جديدة، متابعا ” حدثت ثورة في تونس ولن تعود هذه البلاد إلى الدكتاتورية أحب من أحب وكره من كره”.

وفي سياق متصل، أكّد أنّ إنحراف المسار الديمقراطي وشيك الإكتمال وتوجه بالقول للقواعد النقابية ”إستعدوا جيدا للتعبئة والتحرّك سيكون لنا دور ريادي في المرحلة القادمة لإنقاذ البلاد وسنلتقي قريبا في تجمع هام في ساحة محمد علي”، حسب ما ورد في موزاييك .

تعليقات

الى الاعلى