مجتمع

الكاف/ إمضاء اتّفاق يُنهي أزمة معمل كوابل السيارات

تمّ أمس الجمعة 21 أفريل 2017، بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة بالعاصمة، إمضاء اتفاق بين التفقدية وممثلين عن مصنع “كوروبلاست” لكوابل السيارات الكائنة بولاية الكاف والقاضي باستئناف النشاط بالنسبة إلى كافة العملة بداية من يوم الأربعاء القادم مع تزويد المصنع بالمواد الأولية بصفة منتظمة.

وينصّ الاتّفاق على أن تتعهّد إدارة المؤسسة بمواصلة نشاطها بجهة الكاف بجميع العملة القارين وفق ما يضمنه القانون للطرفين، ووضع حدّ للصدّ عن العمل الذي دام شهرين بداية من يوم الاثنين 24 أفريل 2017.

وأفاد المدير العام لتفقدية الشغل والمصالحة فؤاد بن عبد الله، انه تم الاتفاق على استئناف العمل بداية من يوم الاثنين المقبل بالنسبة إلى 130 عاملا للقيام بعملية الجرد التي ستتواصل إلى غاية يوم الثلاثاء 25 افريل، أما بقية العملة فسيتم وضعهم في رخصة سنوية خالصة الأجر ليومين.

وأضاف عبد الله، انه سيقع تزويد المصنع بالمواد الأولية بداية من يوم الثلاثاء بكمية تكفي لأربع وعشرين ساعة وتمكين المؤسسة في ذات اليوم من رفع المعدات والمواد الأولية غير الضرورية لعملية الإنتاج.

من جانبه اعتبر كاتب عام المساعد المسؤول عن القطاع الخاص باتحاد الشغل بالكاف، أن هذا الاتفاق جاء على اثر عدة جلسات تفاوض صعبة جدا، في المقابل اثبت عمال مصنع “كوروبلاست” تشبثهم بالمصنع وبحقهم في الشغل بالجهة، رغم الظروف الصعبة التي مروا بها وضعف التشغيلية التي تشهدها المنطقة على مستوى القطاع الخاص، وفق إذاعة جوهرة أف أم.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com