مجتمع

المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك تؤكّد وجود 125 مادّة في الأسواق يمكن أن تسبّب السرطان

أكدت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك في بيان، رصد الوكالة الوطنيّة للرقابة الصحيّة والبيئيّة للمنتجات لـ125 مادّة كيميائية محجّرة ضمن مكونات تشكيلة واسعة من الواردات الاستهلاكيّة مثل الملابس الجاهزة والأحذية الرياضية ولعب الأطفال والمواد المدرسيّة تتسبب في أمراض خطيرة أوّلها السرطان.
وأشارت إلى تباطؤ الوزارات المعنية إزاء قرار الحكومة المتعلق بتشديد الرقابة الفنية عند التوريد لمنع السلع متدنية الجودة التي تمثّل خطرا على صحة وسلامة المستهلك، مثمّنة قرارات الحكومة الرامية إلى فرملة الواردات الاستهلاكية من بعض الدول وأساسا تركيا عبر الرفع من الضغط الجبائي واعتماد نظام كراس الشروط.
ونبّهت المنظمة إلى ضرورة تشديد الرقابة الفنية عند التوريد إلى جانب اعتماد المواصفات الأوروبية الذي سيفضي آليا إلى إقصاء نحو 70 بالمائة من الواردات المتأتية من هذه الدول نظرا لتعارضها مع معايير سلامة المستهلك.
ودعت المنظمة إلى التعجيل بتشديد الرقابة الفنية على الواردات واعتماد إستراتيجية أكثر نجاعة في مكافحة التوريد العشوائي، مجدّدة التزامها في تكثيف حملاتها التحسيسية لتوعية المستهلك وتدعيم مناعته إزاء كلّ أشكال المخاطر.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com