مجتمع

تسجيل/ متساكنو المرسى ليس بإمكانهم التسجيل في بلديتهم: عضو هيئة الانتخابات رياض بوحوش يوضّح

واجه عدد من متساكني بلديّة المرسى بالعاصمة إشكالا مُتعلّقا بمسألة التسجيل للانتخابات البلديّة 2018 المقرّر إجرؤها في 6 ماي 2018، تمثّل في عدم تمكّنهم من التسجيل في بلديّة المرسى و إعلامهم بأنّه يجب التسجيل بدائرة المنزه.

هذه الوضعية أكّدها بدوره أحد المواطنين الذي اتّصل بتونس الرقمية، حيث أفاد أنه وبتوجهه لبلدية المرسى للتسجيل في الانتخابات البلدية تفاجأ بوجود إشعار ينصّ على عدم امكانية التسجيل في البلدية المذكورة وضرورة توجه الراغبين في التسجيل إلى حي المهرجان بالمنزه.

ورغم تأكيده على حُسن التنظيم والاستقبال من طرف أعوان الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، إلا أن محدّثنا لاحظ وجود بعض التعقيدات التي قد تؤدي إلى نفور المواطنين وعدم قيامهم بعمليات التسجيل وبالتالي عدم ممارسة حقّهم في التصويت.

تصريح أحد المواطنين:

وحول هذا الموضوع اتّصلت تونس الرقمية بعضو الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات رياض بوحوش لاستيضاح الأمر، فأكد لنا أنّ هذا الإشعار موجود فعلا ببلديّة المرسى و ذلك لأنّ دائرة المرسى تعود بالنّظر للهيئة الفرعيّة للانتخابات تونس 2 و مقرّها المنزه و التي يمكن فيها القيام بعمليّة التسجيل أو التحيين.

و أضاف بوحوش أنّه يمكن لكلّ الأشخاص الرّاغبين في التسجيل للانتخابات البلديّة 2018 التسجيل في أي دائرة فرعيّة لكن يجب الاستظهار بما يثبت انتماء الشّخص المعنى بالأمر إلى الدّائرة البلديّة التي يرجع لها بالنّظر على غرار عنوان بطاقة التعريف الوطنية أو مقر العمل…

كما أكد بوحوش أنّ الإرساليات القصيرة التي تمدّ المواطنين بمكان الاقتراع مرتبطة مباشرة بقاعدة بيانات هيئة الانتخابات وهو ما يضمن عدم وجود أي خطأ في تحديد مكتب الاقتراع لكل شخص.

تصريح عضو الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات رياض بوحوش:

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى