مجتمع

تسجيل/ مختار بن نصر: “قرار رئيس الجمهوريّة بحماية الجيش للمنشآت النفطية جاء للضرورة و هو قرار خطير”

أكّد العميد المتقاعد مختار بن نصر في تصريح خاص لتونس الرّقميّة أنّ قرار رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السّبسي تكليف الجيش الوطني بحماية المنشآت النّفطية اليوم خلال الخطاب الذي ألقاه بقصر المؤتمرات بالعاصمة، هو قرار للضرورة القصوى و هو قرار خطير جاء على خلفيّة الإعتصامات بالجنوب التي تسببت في قطع الطّرقات على المنشآت النفطية.

وقال بن نصر إنّ على الجميع أن يلتزم بتنفيذ القانون لأنّ لا معنى للديمقراطية دون تنفيذ الضوابط، و أكّد أنّ الجيش لا يستعمل إلا السلاح في فضّ مثل هذه المشاكل.

أمّا بالنّسبة لمن يروّج أنّ الباجي قائد السّبسي ليس جادا في قراره قال بن نصر أنّ قائد السّبسي هو القائد الأعلى للقوات المسلّحة و القانون يخوّل له اتخاذ مثل هذا القرار.

و قال بن نصر إنّ الاحتجاجات و الإضرابات تبقى مشروعة كما نصّ عليها القانون، و لكن تهديد البلاد من النّاحية الاقتصادية و إضعافها هو تهديد للأمن الوطني و هذا القرار جاء لدعم أمن البلاد و اقتصادها، مشيرا إلى أنّه من واجب الجيش الوطني حماية البلاد من كلّ التهديدات الدّاخلية و الخارجية.

وقال محدّثنا إنّ حماية مناطق الإنتاج لا تعنى المناطق النّفطية فقط بل كلّ مناطق الإنتاج الأخرى على غرار المناطق الصناعية مشددا على ضرورة التزام الجميع بالقانون لكي لا يضطرّ الجيش وفق هذا الأمر الجمهوري إلى حماية المنشآت بالسّلاح.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح العميد المتقاعد مختار بن نصر

تعليقات

الى الاعلى