مجتمع

تطاوين: إضراب بـ 3 أيام بشركة سيتاب لاستغلال النفط بحقل البرمة‎

ينفذ منذ منتصف الليلة الماضية عمال وإطارات الشركة الايطالية التونسية لاستغلال النفط SITEP بحقل البرمة إضرابا حضوريا عن العمل يتواصل لثلاثة أيّام مع قطع الانتاج للمطالبة بتنظير سلّم أجورهم مع الشريك الايطاليENI.
وأكّد الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين في بيان أصدره اليوم الثلاثاء عقب اجتماعه بصفة استثنائية وتحصلت مراسلتنا على نسخة منه، أكد انشغاله الكبير بما آلت اليه الاوضاع بالشركة.
وأشار الاتحاد إلى أنّه بعد سلسلة من الجلسات الماراطونية إلى غاية يوم 3 من الشهر الجاري تاريخ تراجع الطرف الإداري عن تعهّداته بتعلّة أن الطرف الايطالي رفض المقترح النقابي ما دفع إلى إقرار الإضراب الذي تأجّل أكثر من مرّة بعد أن غاب الطرف الاداري عن الجلسةالصلحية التي حدّدتها وزارة الإشراف أمس الاثنين.
واستنكر الاتحاد الجهوي ممارسات إدارة الشركة وصفها بالترهيب والهرسلة ضد العمال والأعوان بإقرارها مرة أخرى أمر التّسخير الذي يعتبره غير قانوني عوض الجلوس إلى طاولة الحوار وإيجاد الحلول المناسبة للوضع الذي يزداد تأزّما حسب نص البيان.
ووصف الاتحاد ما حصل من الشريك الايطالي بالاعتداء الصارخ على السيادة الوطنية ونبّه كل الفاعلين الى ضرورة التحلي بروح المسؤولية وجدد تجنّده للدفاع عن منظوريه ورفع المظلمة عنهم وتمتيعهم بكل حقوقهم المشروعة ويحمل إدارة المؤسسة كل التبعات التي قد تحصل وتساهم في تعكير المناخ الاجتماعي.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com