مجتمع

تطاوين: مندوب التربية يحذّر من وجود عصير يحتوي مادة كحولية [تسجيل]

افاد المندوب الجهوي للتربية بتطاوين عبد المجيد خلف الله في تصريح لمراسلة تونس الرقمية بالجهة أن المندوبية اصدرت مراسلة إلى مختلف المدارس الابتدائية طالبت فيها المديرين بمنع إستهلاك التلاميذ لعصير مهرّب من الجزائر يحمل اسم ”AMILA”، وذلك إثر تلقيها مراسلة من مركز الولاية تفيد بوجود عصير يحتوي على مواد كحولية.

وأضاف خلف الله أن اتخاذ هذا القرار تم بناء على مذكرة صادرة عن مديرية التجارة بإحدى ولايات القطر الجزائري تؤكد احتواء هذا العصير على مادة كحولية هي “ايرازول” ونصصت على منع استهلاكه.

وأضاف محدثنا ان المندوبية طالبت مديري المدارس الابتدائية بالقيام بحملات تحسيسية للتحذير من خطورة استهلاك هذا العصير لما يشكله من خطر على صحة التلاميذ.
كما وجه خلف الله دعوة إلى مختلف الأولياء للانتباه إلى أبنائهم وعدم الإقبال على اقتناء مثل هذه المواد الاستهلاكية المهربة لانها غير صحية وقد تشكل خطرا على صحة الأطفال.

وختم خلف الله حديثه بالإشارة إلى أن المندوبية الجهوية للتربية بتطاوين دائما ما تقوم بعمل استباقي سيما في ما يخص سلامة وصحة الأطفال كما أنها تقوم بحملات تحسيسية دورية على مستوى العلاقة بين التلميذ والمربي وأيضا المناخ داخل المدرسة و المؤسسات التربوية.

تصريح المندوب الجهوي للتربية بتطاوين عبد المجيد خلف الله

تعليقات

الى الاعلى