مجتمع

تنفيذ عقلة على كلّ ممتلكاتها وحساباتها البنكية: أزمة مالية تعصف بشركة النقل بصفاقس

كشف المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ان شركة النقل بالجهة تمر بوضعية قال انها مزرية أدت إلى تنفيذ عقل على الممتلكات والحسابات البنكية والعقارات التابعة للشركة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاحتماعي بسبب زيادة الديون المتخلدة لدى الشركة والتي اكد اتحاد الشغل انها تناهز 70 مليون دينار إلى جانب محدودية منح الدعم المتأتية من سلطة الاشراف للتعويض عن الركوب المجاني والتلمذي والطالبي.

واشار الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم الخميس 21 مارس 2019، إلى الغلاء المتزايد في اسعار المحروقات وقطع الغيار إثر التدهور المستمر في قيمة الدينار والديون المتخلدة لدى وزارات الداخلية والدفاع والمالية لفائدة الشركة (قرابة 9 مليارات ) واهتراء الأسطول مؤكدا أن معدل اعمار الحافلات تجاوز 12 سنة وان هناك نقصا فادحا في عدد الاعوان .

وحمل الاتحاد مسؤولية الوضع للحكومة ووزارة الاشراف معتبرا ذلك ضربا صارخا للمؤسسات والمنشآت العمومية من اجل التفريط الجزئي او الكلي فيها.

كما حمّل الاتحاد “الحكومة مسؤولية كل ما قد ينجر عن هذه السياسات اللامسؤولة “معلنا “احتفاظه بحقه في اتخاذ كل الاشكال النضالية من اجل حماية المرفق العام “.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com