مجتمع

تونس:خلال اليومين الأوّلين من الحملة الانتخابية..تسجيل مخالفات انتخابية في بن عروس

أفاد اليوم الإثنين 16 أفريل 2018، عضو مجلس الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس رشيد قاري، أنّ الاعوان المراقبون للحملة الانتخابية سجّلوا عدة مخالفات شملت تقريبا جميع الدوائر الانتخابية خلال اليومين الاولين من انطلاق الحملة الانتخابية.

وتمثلت المخالفات التي تم تحرير محاضر معاينة بخصوصها في “عدم التصريح بأنشطة انتخابية وشملت 3 قائمات مترشحة لم تقم باعلام الهيئة بأنشطتها قبل 48 ساعة من برمجة النشاط وفق مايضبطه القانون المنظم للحملة الانتخابية، وكذلك عدم انضباط بعض القائمات للتصريح بالنشاط رغم التنبيه عليها من قبل اعوان الهيئة وشملت قائمة واحدة”.

وأشار قاري إلى أنّ الصنف الثاني من المخالفات التي تم رصدها “تتعلق بمخالفة تراتيب الاشهار من خلال وضع لافتات كبيرة الحجم غير مطابقة للمواصفات التي ضبطتها الهيئة المركزية للانتخابات ووضعها في اماكن محجرة”.

ولعل اهم مخالفة تم رصدها في مختلف الدوائر الانتخابية، وفق ذات المصدر، فتتمثل في “تمزيق المعلقات والبيانات الانتخابية والتشطيب على صور بعض المترشحين والتي طالت تقريبا جميع القائمات التي قامت بتعليق بياناتها وصور اعضاء قائماتها في اماكن التعليق المخصصة لذلك”.

كما رصد الاعوان المراقبون للهيئة، الى جانب مراقبين من منظمة “عتيد” “تكسير وتحطيم اللوحات المخصصة للتعليق في جهة المروج، وقد قامت الهيئة باعلام السلطات المحلية، ويجري حاليا تعويض هذه اللوحات”.

تعليقات

الى الاعلى