مجتمع

تونس: أبرز ما ورد في صحف اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

“حتّى لا تتكرّر الأزمات والتعطيلات..التّعجيل بمدوّنة سلوك البرلمان” هو عنوان لمقال ورد في الصّفحة الرابعة من عدد اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 من صحيفة “الشروق”، والتّي أوردت في ذات السياق مقالا آخر بعنوان:” لمنع فسخ مداخلة نوّابها : عبير موسي تُرسل عدل منفّذ إلى الغنوشي.

“الصباح” ورد في عددها لليوم حوار مع راضية الجربي في الصّفحة الخامسة حمل عنوان”العنف الجنسي يتجاوز الـ70 بالمائة في بعض الولايات، كما تناولت الصحيفة أيضا ملف الجملي في مقال في صفحتها الثالثة عُنون بـ: “الأحد القادم تنتهي آجال المهلة الدستورية الأولى: هل يلجأ الرئيس المكلّف إلى المهلة الثانية لمشاورات تشكيل الحكومة؟”.

أمّا “المغرب” فتصدّرت صورة عبير موسي صفحتها الأولى وارفقت بعنوان: “فضّ اعتصام الدستوري الحرّ: ماذا تُريد عبير موسي؟، وذلك بالإضافة إلى مقال آخر تعلّق بالسبسي الإبن وحمل عنوان:”بعد يومين من دعوته إلى مؤتمر توحيدي للنداء الكبير والتاريخي: عزل حافظ قائد السبسي وتعويضه بقاسم مخلوف”.

ولم تختلف “الصحافة اليوم” عن سابقتها كثيرا في اختيارها لعناوين صفحتها الأولى التّي تضمّنت مقالا في الصّفحة الثالثة عُنون بـ: عبير موسي وسياسية تهرئة سلطة الشيخ..! هل أخطأ الغنوشي برئاسة البرلمان؟، أمّا افتتاحيتها فتعلّقت أيضا بالبرلمان بعنوان: “فوضى البرلمان هل تقود إلى حلّه؟”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com