مجتمع

تونس: إثر الامطار الأخيرة..مجموعة من التدخلات لوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية في أريانة

ضمن ما يُعرف بحملة حماية المدن من الفيضانات وأمطار الخريف، اتخذت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية جملة من الإجراءات منذ شهر جويلية الماضي من خلال وضع خطة عمل مركزية وجهوية للاستعداد ماديا ولوجستيا وبشريا، كما رصدت اعتمادات بقيمة 22 مليون دينار للوقاية من أخطار الأمطار مع تسخير حوالي 180 آلة للتدخل في حال حصول فيضانات تتوزع على الجهات. هذا، بالإضافة إلى تكليف الشركات الصغرى، المحدثة في إطار البرنامج التحفيزي، بتعهد محيط الطرقات وجهر مجاري المياه.

وعلى الأثر الإمطار الأخيرة التي شهدتها ولاية اريانة وضعت مصالح الوزارة جدول تنظيمي لمخطط التدخلات الحينية لمسح الاتربة والاوساخ وفتح بعض أجزاء الطرقات مثل الطريق الشعاعية 20 والطريق الجهوية 31 والطريق المحلية 533 ومسلك الشنوة و مسلك المباركة.

وللتّذكير تتولى مصالح الوزارة منذ بداية السنة تنفيذ برامج سنوية لصيانة وتعهد منشآت الحماية مع الأخذ بعين الاعتبار التحضيرات لمواسم الأمطار، وتنجز هذه الأشغال في جزء هام منها عن طريق المقاولات المختصة في إطار صفقات تبرم في الغرض، وتتضمن حماية المدن وجهر الأودية وإزالة فضلات البناء والمنازل.

وفي إطار العناية بمحيط شبكة الطرقات الموزعة على كامل تراب الجمهورية وبالخصوص المرقمة منها ومداخل المدن تم خلال سنة 2019 تخصيص حوالي 15.7 مليون دينار للقيام بتنظيف الطرقات وكنس الاتربة وجهر قنوات صرف مياه الامطار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com