مجتمع

تونس: إطلاق سراح 14 طالبا قاموا بتعطيل سير الامتحانات بكلية العلوم بالمنستير

قرّرت النّيابة العمومية أمس الأحد، إطلاق سراح 14 طالبا من كلية العلوم بالمنستير بعد الإطلاع على ملفاتهم و الإستماع إلى مرافعات هيئة الدّفاع التّي تقدّمت بمطلب سراح بشأنهم، و بعد إلتزام الطّلبة بعدم تعطيل سير الامتحانات، و تراجع عميد الكلية عن شكايته، وسيتواصل استكمال البحث في الملف ومع الطّلبة المعنيين في حالة سراح، وفق ما أفاد به النّاطق الرّسمي باسم قضاء محاكم المنستير و المهدية فريد بن حجا لوكالة تونس غفريقيا للأنباء.

وتعود أطوار هذه القضية إلى يوم الجمعة 13 جويلية الجاري، عندما تعمّد عدد من الطّلبة منع زملائهم من إجراء الامتحان وإخراج حوالي 300 منهم من قاعة الامتحان، والاعتداء على الإطار الجامعي والإداري، للمطالبة بإلغاء الامتحانات.

و تقدّم تبعا لذلك كلّ من عميد كلية العلوم بالمنستير والكاتب العام بها بشكاية في الغرض، فتحول ممثلون عن النّيابة العمومية للكلية لمحاولة ايجاد تسوية، غير أنّ الطلبة رفضوا أي تفاوض و طالبوا بإلغاء الامتحانات، فوقع فتح بحث عدلي وسماع المتضرّرين.

و كانت النّيابة العمومية قرّرت الاحتفاظ بهؤلاء الطّلبة، على أن يقع عرضهم اليوم الإثنين على أنظار النّيابة العمومية، من أجل تعطيل حرية العمل والاعتداء على موظف عمومي، وهضم جانب موظف عمومي، و ذلك طبقا للفصول 136 و127 و125 من المجلة الجزائية

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com