مجتمع

تونس: إلغاء 3 سفرات صباحية بحرية بين قرقنة وصفاقس بسبب سوء الأحوال الجوّية

أعلنت الشركة الجديدة النقل بقرقنة، عن إلغاء رحلات اللّود ”الباخرة”،بين الجزيرة وصفاقس بالنسبة لسفرات الفترة الصباحية لهذا اليوم الاثنين 29 أكتوبر 2018، بسبب رداءة الأحوال الجوية والرياح القوية وفق ما أكده الرئيس المدير العام للشركة عبد المجيد خشارم.

كما أشار خسارم إلى أنّ الشركة تتابع تطور الأحوال الجوية وتحسّنها للقيام بسفراتها المبرمجة في باقي فترات اليوم وتمكين المواطنين من التنقل بين قرقنة وصفاقس، مضيفا أن السفرة القادمة المبرمجة للساعة العاشرة والنصف سيتحدد القرار بشأن القيام بها قبل انطلاقها بنصف ساعة وكذلك الشأن لباقي السفرات.

وأكّد خشارم  في تصريح لوكالة تونس افريقا للأنباء الاستعداد الكلي للشركة لاستئناف الرحلات عند توفر عناصر السلامة حيث يحضر طاقم السفينة في الشركة ولا ينتظر سوى مؤشرات تحسّن الحالةالجوية التي تتابعها المؤسسة عن كثب وبشكل حيني ومتواصل وفق تعبيره.

وتتسبّب مثل هذه الحالات التي تتكرر مع كل فصل شتاء وتغير الأحوال الجوية مع خروج فصل الصيف في عملية عزل تام للجزيرة التي ترتبط مصالح المواطنين فيها بشكل عضوي مع مدينة صفاقس كما تنجر عنها حالات إنسانية صعبة مثل تعطل الزيجات أو وضعيات المرض التي تستوجب التنقل إلى المصالح الاستشفائية خارج الجزيرة أو حالات دفن الموتى.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى