مجتمع

تونس: احتجاج عمّال محطّة البضائع بمطار قرطاج الدولي

نفّذ يوم الخميس، 14 فيفري 2019، و لليوم الثّاني على التّوالي عمّال محطّة شحن البضائع بمطار تونس قرطاج وقفة احتجاجيّة و ذلك للتنديد بالسّماح لشركة خاصة من قبل سلط الإشراف للانتصاب بمقرّ محطّة شحن شركة الخطوط التونسية و توفير خدمة الشّحن لشركات الطّيران الأجانب.
و قد رفع المحتجّون شعارات تنادي برحيل الشّركة التي ستتسبّب في انهيار خدمة الشّحن التي توفّرها شركة الخطوط التونسيّة كما اتّهموا رجل الأعمال صاحب هذه المؤسّسة الخاصة بالسّرقة إذ أنّه لديه ديونا لم يقم إلى اليوم بسدادها وفق ما أكّده إلياس ميلاد النّاطق الرّسمي بإسم نقابة الخطوط التونسية.

وقال بن ميلاد في تصريح لتونس الرّقمية أنّ خدمة الشّحن توفّر لشركة الخطوط التونسيّة و الدّولة عموما أرباحا بالمليارات و الآن هناك سعي لتفتيت هذه المؤسّسة و هو الأمر الذّي يرفضه أبناء الشّركة و سيتصدّون له بطرق النّضال المشروع والتي قد تتطوّر إلى إمكانية الدّخول في إضرابات، على حدّ تعبيره.

من جانبه قال حاتم اليتيم وهو مسؤول بإدارة الاستقبال بالخطوط التونسية إنّه لا يوجد اليوم إطار قانوني يهيكل عمليّة خدمة الطّرود السّرية و الشّحن الجوي الذّي له خصوصية و قوانين خاصة به، وقد تم بعث شركة خاصة لمغازة شركة الخطوط التونسية بهدف توفير هذه الخدمة و هو ما سيفتّت دور الشّركة الأصل، وفق قوله.

و طالب المحتجيّن وزير النّقل الحالي هشام بن أحمد بالتّدخّل الفوري لحلّ هذا الإشكال بهدف المحافظة على النّاقلة التونسيّة، مشدّدين على كونهم سينفّذون يوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام وزارة النقل.

تعليقات

الى الاعلى