مجتمع

تونس: ارتفاع حصيلة قتلى حادث انقلاب الحافلة السياحية

إرتفعت حالات الوفاة المنجرة عن الحادث الأليم الذي جد صباح اليوم الأحد، بمنطقة السنوسي، على مستوى الطريق الرابطة بين عمدون (ولاية باجة) وعين دراهم (ولاية جندوبة) إلى 24 ضحية وإصابة 18 آخرين، وفق مصدر مسؤول بخلية الأزمة التي تكونت بوزارة الصحة والذي أفاد أيضا بأن الوزارة أذنت بتحويل المصابين من الجرحى إلى بعض مستشفيات العاصمة ومن بينها شارل نيكول والرابطة إلى جانب مستشفى الحروق البليغة ببن عروس ومستشفى القصاب بمنوبة.

و في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، كشف المصدر ذاته أنه تقرّر توفير الإحاطة النفسية بالجرحى وعائلاتهم وعائلات الضحايا ووضع 19 سيارة إسعاف على ذمة الجرحى، من أجل نقلهم إلى المستشفيات. كما تم تفعيل مركز عمليات الصحة الاستراتيجية لادارة الأزمة وتأمين توفير العلاج والاسعاف الأولية لفائدة جميع المصابين.

وقامت الوزارة بإشعار كل الهياكل الصحية العمومية بولاية باجة والجهات المجاورة للتدخل السريع وتسخير سيارات اسعاف الى موقع الحادث لتقديم الاسعافات الأولية واجلاء الجرحى الى الهياكل الصحية العمومية وتم وضع المستشفيات في حالة تأهب لاستقبال الجرحى.

يُذكر أن الحاث الأليم الذي جد صباح اليوم على الساعة الحادية عشر و55 دقيقة بولاية باجة، على مستوى الطريق الرابطة بين عمدون وعين دراهم والمتمثل في انزلاق حافلة سياحية في رحلة داخلية قادمة من تونس تقل مسافرين قد أسفر في حصيلة أولية عن تسجيل 24 حالة وفاة على عين المكان وإصابة 18 بجروح متفاوتة الخطورة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com