مجتمع

تونس: السيطرة على حريق في سيدي عامر ببنزرت الجنوبية

أفاد الرائد مروان الغزواني المدير الجهوي بالنيابة للحماية المدنية ببنزرت، بأنّه تم كليا السيطرة على الحريق الذي نشب امس الأحد بمنطقة سيدي عامر من معتمدية بنزرت الجنوبية ،دون ان يخلف اي اضرار بشرية او خسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أشار الغزواني إلى أنّ النيران أتت فقط على الغطاء النباتي في الغابة الشعراء والمقدر بــ10 هكتارات وحوالي 90 هك من بقايا أراض بيضاء تم حصدها منذ مدة، مضيفا أنّه جرى تسخير كل الآليات والوسائل اللوجستية وتجنيد فرق اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة بالاضافة الى فرق الحماية المدنية لولايتي أريانة ومنوبة ، لاخماد النيران وذلك بمساهمة مصالح الجيش الوطني ووزارة الدفاع التي وجهت طائرة عمودية تولت تنفيذ 20 طلعة جوية.

وتمت بفضل جهود كل الاطراف المتدخلة وبعد مرور 6 ساعات السيطرة على الحريق وتأمين المحيط السكني من كل خطر وفق المصدر ذاته والذي أبرز أن مصالح الحماية المدنية ستواصل هذه الليلة عملها الرقابي الميداني لكل الاحراش لضمان عدم اشتعال المكان من جديد.

من ناحيته، أكد والي بنزرت رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة محمد قويدر، أن اللجنة الجهوية ونظيراتها المحلية ستكون طيلة الموسم الصيفي في حالة انعقاد دائم برا وبحرا من أجل الحفاظ على الصالح العام والخاص .

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com