مجتمع

تونس: الصّندوق الوطني للتّقاعد و الحيطة الاجتماعية يعلن عن فتح باب تسجيل أفراد العائلة الذّين في الكفالة

أعلن الصّندوق الوطني للتّقاعد و الحيطة الاجتماعية ( CNRPS ) أنّ التّمتع بالخدمات الصّحية التّي يسديها الصّندوق الوطني للتّأمين على المرض تستوجب تسجيل أفراد العائلة في الكفالة ضمن سجلات الصّندوق الوطني للتّقاعد و الحيطة الاجتماعية.
و أفاد صندوق التّقاعد و الحيطة الاجتماعية في بلاغ اليوم الأربعاء أنّه بامكان كافة منخرطيه تسجيل أفراد العائلة في الكفالة بعد الإدلاء بالوثائق التّالية:
– بالنّسبة إلى الأبناء الذّين تقلّ سنّهم عن 18 سنة: مضمون ولادة يتضمّن إسم الجدّ مع رقم المعرف الاجتماعي للمنخرط الأصلي.
– بالنّسبة إلى الأبناء الذّين تجاوز سنهم 18 سنة: مضمون ولادة يتضمّن إسم الجدّ و نسخة من بطاقة التّعريف الوطنيّة مع رقم المعرف الوحيد للمنخرط الأصلي.
– بالنّسبة إلى القرين: مضمون ولادة يتضمّن إسم الجدّ و نسخة من بطاقة التّعريف الوطنيّة مع رقم المعرف الإجتماعي للمنخرط الأصلي.
– بالنّسبة إلى الأصول في الكفالة (الأب والأم): مضمون ولادة يتضمّن إسم الجدّ و نسخة من بطاقة التّعريف الوطنيّة كلّ في ما يخصّه مع رقم المعرف الاجتماعي للمنخرط الأصلي.
و يتولى الصّندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الاجتماعية في الحين إتمام إجراءات التّسجيل، و إسناد المعرف الاجتماعي بما يمكن الصّندوق الوطني للتّأمين على المرض من الإطلاع عليه بصفة آليّة، وفق ذات البلاغ.
يجدر التّذكير بأنّ افتتاح الحقّ في التّغطية الصّحية لأفراد العائلة في الكفالة لمنخرطي الصّندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الاجتماعية يبقى من مشمولات و أنظار مصالح الصّندوق الوطني للتّأمين على المرض.

تعليقات

الى الاعلى