مجتمع

تونس: القبض على 25 شخصا كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة بكل من سيدي بوزيد و نابل و المهدية

ضبطت الوحدات التّابعة للمنطقة الجهوية للأمن الوطني بسيدي بوزيد، على مستوى محطّة سيّارات الأجرة، 13 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و31 سنة يقطنون بالجهة و يحملون حقائب، كانوا يعتزمون التّنقل إلى جزيرة قرقنة من ولاية صفاقس قصد الإبحار خلسة.

و أفادت وزارة الداخليّة في بلاغ لها اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019، بأنّه تمّ إيقاف هؤلاء الأشخاص على إثر توفر معلومات للوحدات الأمنية المذكورة بشأنهم، مضيفة أنّه بتفتيشهم تمّ العثور لديهم على مبالغ ماليّة متفاوتة (7279 دينارا من العملة التونسيّة و6000 دينار من العملة الليبيّة).

و بينت أنّه بتعميق التحرّيات معهم، إعترف 4 منهم بتخطيطهم لعمليّة الإبحار خلسة عبر سواحل جزيرة قرقنة، نافين معرفتهم أو إتفاقهم مع بقيّة الأشخاص الذين تمّ إلقاء القبض عليهم.

وأكّدت الوزارة، أنّه بمراجعة النّيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ بـ 4 منهم، و مباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها “تكوين وفاق بغاية التحضير لإجتياز الحدود البحريّة خلسة”، وحجز المبالغ الماليّة على ذمّة الأبحاث، وإبقاء الآخرين بحالة سراح.

وجاء في بلاغ ثان لوزارة الداخلية، أنّ دورية تابعة لفرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بمنزل تميم من ولاية نابل، ألقت القبض اليوم على مستوى سواحل سيدي داود، على 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 17 و46 سنة أصيلي ولايات نابل و سوسة و القيروان و أريانة، وذلك بناء على معلومات و بعد نصب كمين محكم.

و أوضحت أنّه تمّ حجزت مبلغ مالي بحوزتهم يقدر بـ 13 ألف دينار من العملة التّونسية وسيارتين تمّ استغلالهما في تنقل المجتازين، مضيفة أنّه بالتّحري معهم إعترفوا أنّهم حلوا بالجهة قصد المشاركة في عمليّة اجتياز للحدود البحريّة خلسة باتجاه إيطاليا.

و أكّدت أنّه بمراجعة النّيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بمباشرة قضيّة عدلية في شأنهم موضوعها “تكوين وفاق يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة”، و مواصلة التّحريات مع المعنيين، و حجز المبلغ المالي و الوسيلتين، و اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

و أوردت الوزارة في بلاغ ثالث لها، أنّ دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بملولش من ولاية المهديّة، ضبطت أمس الإربعاء 3 أشخاص من متساكني ولايتي المهدية والمنستير على متن سيارة خاصة، و بالتّحري معهم إعترفوا أنّهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة إجتياز للحدود البحريّة خلسة انطلاقا من سواحل الجهة.

و بينّت أنّه باستشارة النّيابة العمومية، أذنت لفرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالمهدية بمباشرة قضيّة عدلية في الغرض، و إبقاء المعنيين بحالة تقديم.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com