فيديو

تونس: الكشف عن آخر مستجدّات قضية المعلم المتحرش والمغتصب لمجموعة من الأطفال بصفاقس [فيديو]

فيما يتعلّق بآخر المستجدات المتعلقة بقضية المعلم المتحرش وعدد التلاميذ الضحايا في هذا العمل الاجرامي. أفاد النّاطق الرسمي باسم محاكم صفاقس،اليوم الجمعة 22 مارس 2019،  بأنّ هذه القضية كانت قد انطلقت منذ تاريخ 20 فيفيري 2019 بعد ورورد اشعار على مندوب حماية الطفولة بالجهة.

وأضاف المصدر ذاته أنّه إثر انتهاء البحث أذنت النيابة العمومية في الرابع من مارس الجاري بالإحتفاظ بالمعلّم المضنون فيه وإحالته على أنظار النيابة العمومية التّي قرّرت الإعلان عن فتح تحقيق أوّلي بخصوص الإعتداء على طفلة سنّها دون الـ16 سنة، وهو ما فتح المجال لفتح بحث ثان يتعلّق بالإعتداء على 15 تلميذ.

وتابع الناطق الرّسمي بأنّه تمّ إصدار بطاقة إيداع في السّجن المدني بصفاقس ضدّ هذا الشّخص، وقاضي التحقيق بصدد استيفاء الإجراءات اللاّزمة والمتعلّقة بالتحقيق في هذه القضية.

كما أكّد أنّ جملة الأبحاث قد ارتكزت على عدد من المحاضر المحرّرة من قبل مندوب حماية الطفولة في الجهة اثر سماعه لشهادة عدد من الأطفال بحضور أخصائيين نفسانيين.

هذا وقد تكوّنت هيئة للإحاطة النّفسية بالأطفال الضحايا، كما تمّ أيضا بعث لجنة أزمة في جهة صفاقس بخصوص هذه المسألة متكوّنة من عدد من الأخصائيين، وتوّلوا القيام بجملة من المهام على غرار الإحاطة بعائلات الضحايا وحمايتهم.

وقد أفضت مجموعة الشهادات المقدّمة لمندوب حماية الطفولة إلى نتيجة مفادها تعرّض حوالي الـ30 طفل تتراوح أعمارهم بين ال9 وال14 سنة بين إناث وذكور، إلى شبهات اعتداءات جنسية مختلفة، وقد تنوّعت أماكن الوقائع بين منزل المجرم وسيارته والمؤسسة التربوية.

 

تعليقات

الى الاعلى