مجتمع

تونس: اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث بالمنستير على أهبة الاستعداد للتدخل وتدعو الجميع إلى الحذر

أعلنت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية المنستير، وضع فرق استمرار على أهبة الاستعداد للتدخل وأوصت الجميع بتوخي الحذر وعدم المجازفة.

وقد دعت اللّجنة الجهوية مستعملي الطريق بتعديل السرعة وترك مسافة الأمان والتقيد بقواعد السير والجولان وعدم المجازفة. وأوصت عموم المواطنين وخاصة الفلاحيين بتوخي الحذر وعدم المجازفة بقطع الأودية وحفظ الممتلكات والمواشي في أماكن آمنة تحسبا لهبوب رياح قوية ونزول البرد.

ووفق ما ورد بوكالة تونس افريقيا للأنباء، فقد وجّهت اللجنة، أيضا، توصيات إلى البحارة ومراكب نقل الأشخاص بمقابل، لتفادي الإبحار وعدم المجازفة إلى حين استقرار الأحوال الجوية إلاّ للضرورة القصوى بالنسبة إلى أصحاب مشاريع تربية الأسماك مع الاعلام وأخذ الترخيص مسبقا.

كما أكّدت اللّجنة ضرورة وإحكام تثبيت المراكب إلى الأرصفة بمواقع إرسائها بالموانئ وتدعيم الحبال والواقيات المطاطية بين الأرصفة والمراكب الأخرى مع وجوب المتابعة الدورية للنشرات الجوية.

وتاتي توصيات اللّجنة، بعد صدور بلاغ عن المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم بشأن التقلبات الجوية المرتقبة، إذ ينتظر نزول أمطار يتراوح مجموعها اليومي بين 40 و60 مليمتر ويصل محليا الى حدود 100 مليمتر مع هبوب رياح قوية بالجنوب والسواحل تصل إلى حدود 90 كلم في الساعة وذلك ابتداء من مساء اليوم الاربعاء وإلى غاية يوم الجمعة 22 مارس 2019

تعليقات

الى الاعلى