مجتمع

تونس: انتدابات جديدة في قطاع الصحة بتطاوين

شهدت المؤسّسات الاستشفائية في ولاية تطاوين هذه الأيّام، انتداب ستة وعشرين فنّيا ساميا وعشرة ممرّضين وخمسة مساعدين لهم، وفق ما افاد به اليوم المدير الجهوي للصحة الاساسية ابراهيم غرغار.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء،قال غرغار لقد مكّنت هذه الانتدابات من فتح اقسام التحاليل البيولوجية في المستشفيات المحلية بمعتمديات رمادة والصمار والبئر الاحمر ومركز الصحة الأساسية في ذهيبة، كما مكّنت حسب ذات المصدر من فتح أقسام الأشعّة بذهيبة ورمادة والصمار لتصبح في متناول المرضى الى مدار الساعة في اليوم والنهار.

كما أشار ذات المصدر إلى أنّ الانتدابات الجديدة عززت قسم الانعاش والتبنيج لتامين تدخلات الطب الاستعجالي عبر سيارات الإسعاف الاستعجالي، وبعث اختصاص تقويم النطق في المستشفى المحلي بغمراسن وتعزيز قسم الطب المدرسي وتاهيل المعوقين.

اما بالنسبة للممرّضين ومساعديهم فقد تم توزيعهم على المستشفى المحلي بغمراسن ومركز الصحة الاساسية بذهيبة ومجمع الصحة الاساسية الذي طالت أشغال بناء مقره الجديد في تطاوين.

ورغم هذا التعزيز مازالت اعماق الجهة في معتمدياتها الحدودية في حاجة الى مزيد من الاطارات الطبية وشبه الطبية من ذلك وجود أربع اقسام توليد في الدوائر الصحية الثماني وتسجيل قرابة مائة وتسعة وعشرين الف عيادة في مختلف المؤسسات الصحية خلال سنة 2018 .

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com