مجتمع

تونس: اندلاع العديد من الحرائق في مزارع الحبوب في باجة..وفتح تحقيق في الغرض

عاشت معتمدية مجاز الباب من ولاية باجة ليلة أمس الجمعة، على وقع  اندلاع العديد من الحرائق في مزارع الحبوب كان أهمها واكثرها قوة بمنطقة القنارة حيث التهمت النيران مساحات هامة من مزروعات القمح على ملك شركات احياء ومقاسم فنية تم تقديرها بصفة أولية بحوالي 90 هكتارا وكميات هامة من مكعبات التبن حسب ما أكده المدير الجهوي للحماية المدنية بباجة العميد مالك ميهوب.

ووفق تصريح ذات المصدر لوكالة تونس افريقيا للأنباء، فإنّ الخسائر كادت أن تكون أكبر لولا تسخير كل الامكانيات من أعوان وتجهيزات من خلال 9 شاحنات إطفاء بالاضافة الى وصول تعزيزات من ولاية زغوان الشئ  الذي مكن من اخماد النيران في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت 22 جوان 2019.

وبخصوص الحريق الثاني الذي اشتعل في ساعة متأخرة من الليل بمنطقة العزيمة في ارض فلاحية بها بقايا مزروعات فول قريبة من الثكنة العسكرية فقد تمت السيطرة عليه دون خسائر كبيرة رغم حجم النيران التي خلفت حالة من الهلع في صفوف متساكني الاحياء القريبة.

وقد تمّ فتح بحث تحقيقي في هذه الحرائق من أجل التوصل الى الاسباب الحقيقية لاندلاعها والتعرف ان كانت بفعل بشري متعمد ام هي على علاقة بالعوامل المناخية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com