مجتمع

تونس: انطلاق أشغال النّدوة الوطنية حول مستقبل المتقاعدين

انطلقت اليوم الثّلاثاء، ندوة وطنيّة حول المتقاعدين في تونس بعنوان “كبار السّن والمتقاعدون: كفاءات وخبرات في خدمة الوطن” بمشاركة رئيس الحكومة يوسف الشّاهد، و وزير الشّؤون الاجتماعية محمد الطّرابلسي، و وزيرة المرأة و الأسرة و الطّفولة و كبار السّن نزيهة العبيدي، و عدد من المسؤولين والخبراء.

و ستتخلّل هذه النّدوة العديد من المداخلات لمسؤولين وخبراء تونسيين حول واقع ومستقبل المتقاعدين في تونس، و ورشات عمل حول كيفية تطوير خدمات الرّعاية لفائدة المتقاعدين، و كيفية تنشيط حياتهم بعد بلوغ مرحلة التّقاعد، و طرق الاستفادة من خبراتهم المهنية في خدمة البلاد.

و من المتوقع أن يصل عدد المتقاعدين في تونس نحو مليون و 200 ألف و 500 متقاعد في غضون سنة 2024، بحسب دراسة بعنوان “أي مستقبل للمتقاعدين في تونس؟” أنجزها، مؤخرا، عدّة خبراء لفائدة المعهد التّونسي للدّراسات الاستراتيجية التّابع لرئاسة الجمهورية.

و ينتظّم في إطار النّدوة ورشات عمل تتمحور بالخصوص حول “التّقاعد في القطاع العمومي والتّقاعد في القطاع الخاص” و”أية مكانة للمتقاعدين وكبار السّن صلب الأرضية الوطنية للحماية الاجتماعية” و”تطوير الخدمات الرّعائية لفائدة المتقاعدين: آفاق واعدة وفرص سانحة للاستثمار في هذا القطاع” و”صدمة التّقاعد المخاطر الصّحية وسبل الوقاية منها”

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com