مجتمع

تونس: بداية من 26 جوان… انطلاق عملية تنصيب المجالس البلدية بمدنين

بداية من يوم 26 جوان الجاري، تنطلق عملية تنصيب المجالس البلدية الجديدة بولاية مدنين، التي أفرزتها انتخابات 6 ماي الماضي، على أن تنتهي عملية التنصيب نهاية الشهر.

و ستتشكل بذلك 10 مجالس بلدية تضم 252 عضوا تنتظرهم مهام كبرى لتجسيد طموحات المواطنين في مدينة أفضل خاصة على مستوى البنية التحتية أبرز المرافق الجماعية.

و تُباشر هذه المجالس البلدية الأولى المنتخبة بعد الثورة أعمالها بتركيبة متنوعة رغم أغلبية لحركة النهضة حيث أفرزت الانتخابات في ولاية مدنين حصول النهضة على 219 مقعدا و حصول المستقلين على 74 مقعدا و نداء تونس على 35 مقعدا و حراك تونس الإرادة على 13 مقعدا و حركة الشعب على 5 مقاعد و كل من التيار الديمقراطي و النضال الوطني مقعدين و مقعد لكل من آفاق تونس و الاتحاد المدني.

و سيتم وفق رزنامة التنصيب التي تم الاتفاق عليها خلال جلسة ترتيبية يوم الاثنين الماضي بمقر ولاية مدنين الانطلاق بتنصيب المجلس البلدي بمدنين يوم الثلاثاء 26 صباحا، ثم بعد الظهر تنصيب المجلس ببني خداش، و يوم الأربعاء 27 جوان تنصيب بلديات جزيرة جربة الثلاث.

أما يوم الخميس 28 جوان فسيتم تنصيب المجلسين البلديين المحدثين أخيراً ببوغرارة و سيدي مخلوف، على أن يتم استكمال بقية المجالس البلدية بجرجيس الشمالية الجديدة يوم الجمعة 29 جوان وكل من جرجيس المدينة وبن قردان يوم السبت 30 جوان.

تعليقات

الى الاعلى