مجتمع

تونس: بعث مجلس جهوي للاستثمار بمدنين وهذا دوره [فيديو]

أعلن اليوم السبت 10 فيفري 2018، وزير الاتصال وتكنولوجيات الاتصال الرقمي انور معروف عن إحداث مجلس جهوي للاستثمار بمدنين بهدف خلق ديناميكية اقتصادية للجهة والتعريف بالمقدرات التي تزحر بها سواء من حيث الموارد الطبيعية والخصائص الجغرافية وايضا من حيث البنى التحتية والتي من شانها ان تحفز على الاستثمار وفق ما صرح به لمراسلتنا بالجهة.

ويتمثل دور هذا المجلس حسب الوزير في رسم استراتيجية جهوية للاستثمار بالجهة والتعريف بها لدى المستثمرين والعمل على حل المشاكل التي قد تعترضهم.

واضاف معروف ان ولاية مدنين لها مستقبل كبير في مجال الاستثمار ما قد يجعل منها قاطرة للبلاد ككل سيما وانها ولاية ساحلية ولها امتداد جغرافي كبير يضم اراض فلاحية واخرى صحراوية وتحتوي على مناطق قادرة على جلب الاستثمار الصناعي كما انها ولاية مفتوحة على الحدود الى جانب وجود مشاريع بنى تحتية هامة بها على غرار السكة الحديدية والطريق السيارة التي تمتد الى ليبيا ما من شانه ان يزيد في تقريبها الى العاصمة وبالتالي تحفيز المستثمرين الى القدوم اليها.
وقال الوزير ان الهيئة الوطنية للاستثمار تعمل على القطع مع العراقيل الادارية من خلال احداث بوابة الكترونية تكون المخاطب الوحيد للمستثمرين الى جانب التقليص الى اقصى حد ممكن من التراخيص والاجراءات الادارية المستوجبة لبعث المؤسسات.

تعليقات

الى الاعلى