مجتمع

تونس : بعد تضرّرهم من الأمطار الأخيرة..جملة من الإجراءات العاجلة لفائدة الفلاحين في الروحية

أعلنت وزارة الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري في بلاغ لها، بأنّه سيتمّ التعجيل في صرف تسبقة للفلاحين المتضررين من الأمطار الأخيرة المصحوبة بحجر البرد في منطقة الروحية (ولاية سليانة) في انتظار صدور التقرير النهائي للّجنة التي ستضبط الأضرار و قيمة التعويض.

و أقرّت الوزارة، إثر جلسة عمل للنظر في الأضرار التي لحقت القطاع الفلاحي بمنطقة الروحية و خاصة « صابة التفاح » و أتلفت الأشجار و أضرت بالمنازل و البنية التحتية للجهة، الإسراع بتفعيل صندوق الجوائح ، و قد شدّدت الجلسة على ضرورة توفير الشّباك الواقية لحماية بقية الصابة تحسبا لأي أضرار أخرى يمكن أن تنجم عن تهاطل الأمطار أو نزول البرد.

كما سيتم تعزيز المندوبية الجهوية للفلاحة بسليانة بالإطارات و الكفاءات المتواجدة بالمندوبيات الأخرى للتعجيل بإتمام التقرير النهائي لحصيلة الأضرار علاوة على تفعيل و تسريع المشاريع المسندة للجهة و العمل على إعطاء الأولوية للمناطق المتضرّرة.

و تمّ الإتفاق على تشكيل لجنة من وزارة الفلاحة للقيام بزيارة ميدانية استعجالية، يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018، لتقييم الأضرار الحاصلة و تشكيل خلية أزمة جهوية تتكون من الوزارات المعنية لمعاينة الأضرار التي وقعت للمساكن و للبنية التحتية.

 

تعليقات

الى الاعلى