مجتمع

تونس تحتل المرتبة 106 عالميا في التصنيف السّنوي للمدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم

احتلت العاصمة التّونسية المرتبة 106 عالميا و 8 عربيا في التصنيف السّنوي للمدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم “غلوبل لايفبيليتي اندكس 2018” ،الذّي نشرته الثّلاثاء المجلّة البريطانية “ذو اكونوميست”.

وقد تمّ الأخذ في الاعتبار أثناء هذا التصنيف، الذّي يغطي 140 مدينة في العالم، العديد من المؤشّرات مثل مستوى الرّعاية الصّحية و درجة التّطور الثّقافي و نظافة البيئة و التعليم و مستوى تطور البنية التّحتية.

و على المستوى المغاربي، جاءت مدينة الدّار البيضاء (المغرب) في المرتبة 115 عالميا و 14 عربيا فيما احتلت الجزائر العاصمة وطرابلس المركزين 132 و134.

وتصدرت عاصمة النّمسا (فيينا) القائمة، بينما احتلت عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية ملبورن المركز الثّاني، و احتلت مقاطعة أوساكا اليابانية المركز الثّالث.

و ضمّّت القائمة في المراكز العشرة الأوائل مدينة كالغاري في كندا، و سيدني (أستراليا) وفانكوفر (كندا) وطوكيو (اليابان) وتورنتو (كندا) وكذلك كوبنهاغن (الدنمارك) وأديلايد (أستراليا).

بينما احتلت المدن الروسية، موسكو وسان بطرسبورغ المركزين الـ68 و70 على التوالي. ووفقا للمجلة، فإنّ أكثر مدينة في العالم غير ملائمة للعيش هي العاصمة السّورية دمشق (المرتبة 140).

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com