مجتمع

تونس : تراجع منسوب مياه الأمطار إلى أدنى مستوياته بحي المستقبل في أريانة

أكّد المدير الجهوي للحماية المدنية بأريانة العميد جمال الورفلي تراجع منسوب مياه الأمطار بحي المستقبل في أريانة المدينة إلى أدنى مستوياته و السيطرة الكاملة على الوضع بالحي الذي غمرته المياه إثر نزول كميات كبيرة من الأمطار مشيرا الى تواصل الجهود للتدخل في عدد محدود من المنازل بالحي لشفط المياه و التقليص من حدة انسيابه بالأنهج و الطرقات المؤدية له.

و في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، قال الورفلي إنّ عونا من الحماية المدنية أصيب في رجله إثر انزلاقه باحدى البالوعات بحي المستقبل لدى محاولته القيام بواجبه حيث وقع نقله على متن سيارة اسعاف تابعة للحماية المدنية الى المستشفى لتلقي العلاج ” حسب تعبيره.

كما شدّد على أنّ مصالح الحماية المدنية بأريانة وفّرت بصفة استباقية نقطة متقدمة على مستوى “حي بن كيلاني” في سكرة متكوّنة من أعوان و آليات قامت بالتدخّل في الإبّان لشفط المياه من الانهج و المنازل منذ ساعات الفجر الأولى ليوم الإثنين إلى جانب توفير وحدة ضخ متقدمة بحي المستقبل بصفة استباقية قامت بدورها بالتدخل لنجدة المواطنين في الوقت المناسب.

و في السياق ذاته اعتبر الورفلي أنّ الوضع العام بولاية اريانة حاليا لا يدعو للقلق داعيا المواطنين الى توخي الحذر أثناء التنقل بالعربات و عدم المجازفة في الأماكن التي تراكمت فيها مياه الأمطار ، مشيرا إلى تواصل المعاينات باحياء الصحة و برج الوزير بسكرة و بن كيلاني و حي المستقبل باريانة المدينة.

و يشار إلى أنّ مصالح الحماية المدنية بأريانة وفّرت بحي المستقبل في أريانة المدينة ثلاث شاحنات كبرى و أربع شاحنات صغيرة و 15 مضخة مائية و مضخة لشفط المياه عالية المنسوب ، إضافة إلى سيارة اسعاف.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com