مجتمع

تونس: تسجيل 146 حالة انتحار و محاولة انتحار خلال السّداسي الأول من 2019

بلغ عدد حالات الانتحار و محاولة الانتحار المسجّلة خلال السّداسي الأوّل من سنة 2019 حوالي 146 حالة 70% منها لدى الذّكور و30 % لدى الإناث وذلك وفق ما أفادت به المنسقة بالمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية نجلاء عرفة.

وأوضحت، خلال ندوة صحفية عقدها المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الثلاثاء، أنّ الذّكور من أكثر الفئات عرضة للانتحار خصوصا بالنّسبة للشّريحة العمرية بين 26 و35 سنة تليها الفئة العمرية من 36 الى 45 سنة ثمّ الفئة العمريّة الأقل من 15 سنة.

و أشارت إلى تعدّد أسباب الانتحار أو محاولة الانتحار منها بالخصوص هشاشة الوضعيّة المهنية والبطالة والمشاكل الأسرية و الضغوطات و العنف الأسري المسلط على الأطفال والاغتصاب.

و تحتل ولاية القيروان المرتبة الأولى في حالات الانتحار و محاولة الانتحار بـ 29 حالة تليها ولاية قفصة بـ 14 حالة ثمّ ولايتي تونس وسليانة بـ 10 حالات حسب عرفة التّي أكّدت أنّ هذه الظّاهرة قد شملت كذلك عدد من الولايات الأخرى على غرار سوسة و المنستير و سيدي بوزيد والقصرين و صفاقس والمهدية وباجة والكاف وبنزرت و نابل وجندوبة و قابس و مدنين وتوزر وقبلي و تطاوين و منوبة و نابل و زغوان.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى