مجتمع

تونس: تواصل نمو الاستثمارات الفلاحية بقابس مقارنة بالسنة الفارطة

سجّل نمو الاستثمارات الفلاحية من صنف “ب” و”ج” بولاية قابس، تواصلا في النمّو حيث بلغت منذ مطلع السنة الى الى موفى شهر جويلية المنقضي ،19.8 مليون دينار، مقابل 13.9مليون دينار خلال نفس الفترة من سنة 2017 ، وفق ما أفاد به المدير الجهوي لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية كريم الخلفلي.

وبيّن الخلفلي في تصريحه، أنّ عمليات الاستثمار قد تطورت خلال نفس الفترة من 82 الى 163 عملية، كما تطورت مواطن الشغل المحدثة من 88 الى 325 موطن شغل قار.

من جهة اخرى والى موفى جويلية الماضي تمّ التصريح لدى الادارة الجهوية لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بقابس ب252 عملية استثمار فلاحي بقيمة 31 مليون دينار، مقابل 113 تصريحا خلال نفس الفترة من سنة 2017 باستثمارات جملية قدرت ب 25 مليون دينار، وفق ذات المصدر.

وأضاف أن وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بقابس قامت بالتعاون مع المصالح الفنية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، في هذه السنة، بـ146 معاينة ميدانية، تم على اثرها صرف 1.7مليون دينار كمنح استثمار للباعثين مقابل 105 زيارة ميدانية، خلال نفس الفترة من السنة الفارطة، اسندت على ضوئها منحا بلغت في جملتها 900 الف دينار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com