مجتمع

تونس: توقعات بتهاطل الثّلوج بمرتفعات تبرسق و تيبار و نفزة من ولاية باجة هذه اللّيلة

ينتظر أن تتهاطل كميات من الثّلوج بالمرتفعات، التّى تفوق 600 متر بولاية باجة، وخاصة بمناطق تبرسق وتيبار ونفزة خلال هذه اللّيلة و غدا السّبت، كما ينتظر أن تنخفض درجات الحرارة لتتراوح بين درجتين تحت الصّفر و 6 درجات، حسب توقعات محطّة الرّصد الجوى بباجة.

و حسب نفس المصدر فإنّ الحرارة تراوحت اليوم بمختلف مناطق الولاية بين صفر و 9 درجات، وتوقع أن تشهد ارتفاعا تدريجيا بداية من يوم الأحد مع تواصل نزول أمطار متفرقة.

وقد تراوحت كميات الأمطار المتهاطلة بباجة أمس الخميس بين ملمترا بعمدون و8 ملمترات بمدينة باجة وفاق المعدّل العام للأمطار خلال الأيام الأولي من شهر جانفي الجاري 32 ملمترا، وهو معدّل مرتفع و هام مقارنة بمعدلات نفس الفترة من السّنة المنقضية.

تجدر الإشارة إلى أنّ كميات الأمطار المسجّلة منذ انطلاق الموسم الفلاحي في شهر سبتمبر 2018 إلى غاية يوم 10 جانفي الجاري، تتراوح بين 240 ملمترا بمعتمدية باجة الجنوبية، و640 ملمترا بمعتمدية نفزة، و قد فاقت المعدّل العادي للفترة بكل المعتمديات، وتعتبر هذه الكميات ذات تأثير ايجابي فيما يتعلق بنمو المزروعات والقيام بأشغال التّسميد الآزوطي ومقاومة الأعشاب الطّفلية، إضافة إلى تأثيرها فى دعم المخزون المائي.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com