مجتمع

تونس: توقعات بزيادة 5 بالمائة في عدد الوافدين الجزائريين على مدينتي طبرقة وعين دراهم

أشار تقرير أعدّته مؤخّرا المندوبية الجهوية للسياحة في طبرقة إلى أنّه من المُتوقّع أن يسجّل عدد الوافدين الجزائريين على مدينتي طبرقة وعين دراهم خلال شهري جويلية وأوت القادمين ارتفاعا بنسبة 5 بالمائة في الحد الادنى مقارنة بذات الشهرين من الموسم السياحي المنقضي2017 أي ما يناهز 392 الف وافد جزائري مقسّمين على 132 ألف وافد خلال شهر جويلية و260 الف وافد خلال شهر أوت.

وأفاد التقرير أيضا بأنّ التوقّعات تتوجّه إلى ارتفاع في عدد الليالي المقضاة لذات الفترة يناهز 170 الف ليلة تنقسم إلى 60 الف ليلة لشهر جويلية و110 الاف ليلة بالنسبة لشهر أوت من الموسم الحالي.

ويستأثر معبر ملّولة بمدينة طبرقة لوحدة خلال شهري جويلية وأوت بنحو 350 الف وافد مقسّمين حسب ذات التقرير بين اكثر من 123 الف وافد خلال شهر جويلية و226 ألف وافد خلال شهر أوت فيما يتوزّع بقية العدد من الوافدين على 34 الف وافد عبر معبر الببوش بمعتمدية عين دراهم و7600 وافد عبر معبر جليل بمعتمدية غار الدماء.

كما دعا التقرير الى ضرورة تنظيم ايام تنشيطية بالمعابر الحدودية خلال شهري جويلية وأوت والى الاحتفاء بنزول أول طائرة بمطار طبرقة عين دراهم الدولي قادمة من فرنساوذلك يوم 20 جوان الجاري.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى