مجتمع

تونس: جديد وتفاصيل باكالوريا 2018

قال مدير عام الإمتحانات بوزارة التربية عمر الولباني، إنّ امتحانات الباكلوريا ستعرف جملة من الإجراءات الجديدة هذه السنة، من بينها قرار تحجير اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على غرار الهواتف الجوالة والأقلام الالكترونية واللوحات الرقمية، من قبل المرشّحين إلى مراكز الإمتحان ما عدى الآلة الحاسبة، واعتبار مخالفة هذا القرار محاولة غش.

وأشار الولباني في حوار له مع صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 11 ماي 2018، إلى أنّ محاولات الغش قد يترتّب عنها الحرمان من الترسيم في هذا الاختبار الوطني لمدّة 5 سنوات، مضيفا بأنّه سيتم استعمال أجهزة التشويش في قاعات الاختبارات لمساعدة الأستاذ في مهمة المراقبة.

أما ثاني الاجراءات الجديدة فيتمثل في ارسال المواضيع رقميا بالنسبة للإختبارات التطبيقية، وهي تجربة تم استعمالها أمس لأوّل مرة في تاريخ الامتحانات الوطنية أثناء اختبارات الباكلوريا البيضاء، وسيتّم تقييم هذه التجربة لإدراك امكانية تعميمها على كافة المواد في السنوات القادمة، وهو ما من شأنه أن يقلص من كلفة الامتحانات ومن التدّخل البشري.

وللتذكر فإنّ حوالي 132 ألف و250 مترشحا يجرون امتحانات البكالوريا هذه السنة في 566 مركز اختبار، وتجرى الدورة الرئيسية أيام 6و7و8و11و12و13 جوان القادم ليتّم الإعلان عن النتائج يوم 24 من نفس الشهر.

أما دورة المراقبة فسيتّم تداركها أيام ى26و27و28و29 جوان على أن يتم التصريح بنتائجها في السابع من جويلية من سنة 2018.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com