فيديو

تونس/ حاتم بن سالم:”السنة الدراسية المقبلة ستشهد عدة انتدابات..ومقاومة المخدرات مسؤولية جماعية” [فيديو]

كافة مجهودات الوزارة والحكومة سيتمّ وضعها حتّى يتمّ تسجيل عدد 0 تلميذ خارج مقاعد الدراسة في العودة المدرسية القادمة، هذا ما أكّده وزير التربية حاتم بن سالم في لقاء خاص مع وزير التربية حاتم بن سالم.

وقد أضاف الوزير في ذات السياق بأنّهم بصدد التفاوض مع وزارة المالية للقيام بمجموعة من الإنتدابات خاصّة فيما يتعلّق بالمعلّمين لضمان سير السنة الدراسية المقبلة في أحسن الظروف.

أمّا بخصوص البنية التحتية للمؤسسات التربوية فقد أفاد الوزير بأنّه تمّ رصد مبلغ قدّر بـ128 مليار لهذا الشأن إلاّ أنّ عدد المدارس والمعاهد في مختلف الجهات الذّي يفوق الـ6آلاف مؤسسة لا يسمح بترميم كل ما يحتاج الإصلاح.

كما أكّد ضيف تونس الرّقمية أنّه على علم كلّي بسوء وضعية البنية التحتية للمؤسسات التربوية التونسية، إلاّ أنّ التمكّن من إصلاحها يتطلّب على الأقل خمس سنوات.

وفي موضوع آخر وحول انتشار آفة المخدّرات في المؤسسات التربوية، شدّد الوزير على أنّها موجودة وبكثرة في المدارس والمعاهد، متابعا أنّ الوزارة يجب أن لا تتسامح مع كل يثبت تورّطه في هذا الشأن.

وتابع في السياق ذاته أنّ وزارة التربية تعمل مع وزارة الداخلية على مزيد توفير المراقبة لمقاومة هذه الآفة وردع كلّ من يحاول نشرها بين التلاميذ في المؤسسات التربوية، مؤكّدا أنّ المسؤولية جماعية بين جميع الأطراف لمقاومة هذا المشكل.

وبخصوص التلاميذ المنقطعين عن الدراسة والمتوجّهين نحو التكوين المهني، شدّد بن سالم على ضرورة الإحاطة بهم وتكوينهم تكوين خاص، مشيرا إلى أنّ الإنصهار بين وزارتي التربية والتكوين المهني من شأنه أن يُساهم في ضمان مستقبل أفضل لهاته الفئة من الشباب التونسي.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى