مجتمع

تونس: حجز كميات هامة من السّجائر و الملابس الجاهزة و مواد التّجميل

حجزت فرقة الحرس الدّيواني بتطاوين، اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 ، على إثر نصب كمين في جهة رمادة في اتجاه بن قردان، 26500 علبة سجائر بقيمة 61 ألف دينار على متن سيارة رباعية الدفّع لا تحمل لوحات منجمية محملة.

وأفاد بلاغ للدّيوانة التّونسية، أنّ فرقة للحرس الدّيواني بالقصرين تمكّنت في نفس اليوم (حوالي السّاعة الواحدة صباحا) بمنطقة “القويرة ” على مستوى الطّريق الرّابطة بين حاسي الفريد و سبيطلة، من ضبط شاحنة محمّلة بكميّة من الملابس الجاهزة المهرّبة من القطر الجزائري.

و قد تطلّب التّعامل مع هذه الشّاحنة استعمال الحاجز الشّوكي ثمّ ملاحقتها على مسافة 5 كلم.

و أضاف المصدر ذاته، أنّه أثناء التّنقل إلى مقر الفرقة مع الشاحنة المحجوزة، اعترضت الدّورية أربع شاحنات أخرى محملة ببضائع مختلفة.

و قد تعمّدت هذه الشاحنات، عند الإشارة لها بالوقوف، الدّخول إلى المسالك الفلاحيّة أين تفرّقت، و جرت ملاحقة إحداها إلى أن ارتطم سائقها بحاجز ترابي مما أدّى إلى تعرّض السّائق و مرافقه إلى إصابات مختلفة.

و أذنت النّيابة العمومية بعد استشارتها، بنقل المصابين في الإبّان إلى المستشفى المحلي بحاسي الفريد لتلقي الإسعافات و من ثمّ خفر الشّاحنة والبضاعة المحمّلة بها والمتمثّلة في مواد تجميل و نظارات طبيّة مهرّبة إلى مقرّ الفرقة، و يجري حاليا تعداد البضاعة المحجوزة و تحديد قيمتها قصد استكمال إجراءات البحث و التّتبع.

من جهة أخرى، تمكّنت فرقة الحرس الديواني ببن عروس، ليلة أمس الأربعاء، على إثر نصب كمين بجهة مرناق، من ضبط سيارة تحمل ترقيم تونسي محملة بـ9150 علبة سجائر تحمل علامات أجنبية.

و قد لاذ سائق هذه السّيارة بالفرار عند الإشارة لها بالوقوف، و قد جرى استعمال السّلاسل الشّائكة قصد إجباره على التّوقف.

و بالتثبت في المعطيات الخاصة بالسّيارة وت رقيمها المنجمي تبيّن أنّها تحمل لوحة لا تخصّها و أنّها غير مدرجة بالسّلسلة التّونسية.

و تمّ حجز وسيلة النّقل و البضاعة المخالّفة و تحرير محضر في الغرض قدرت قيمته بـ65 ألف دينار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com