مجتمع

تونس: رئاسة الحكومة تفتح حسابا جاريا لجمع التّبرعات لدعم المؤسّسات التّربوية

أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الإثنين عن فتح حساب جاري بريدي رقم 17.000.0000000104000.88 لجمع التّبرعات و تحويلها إلى الخزينة العامة بصفة مجانية للتّدخل بالخصوص في صيانة و تعهّد المؤسّسات التّربوية الرّاجعة بالنّظر إلى وزارة التّربية و دعم وسائل العمل بهذه المؤسّسات.

و أضافت رئاسة الحكومة في المنشور عدد 18 المؤرّخ في 18 ماي 2018، أنّ هذا الإجراء يندرج في إطار تجسيم إقرار الحكومة سنة 2018 سنة التّربية من خلال تكثيف العناية بالمؤسّسات التّربوية و تحسين بنيتها الأساسية “بما يساعد على اضطلاع المدرسة بتحقيق أهدافها التّربوية و مهامها التّعليمية على الوجه الأمثل و ترسيخا لعلاقة التّعاون و التكافل بين المؤسّسة التّربوية و محيطها” و تفعيلا لصندوق دعم المؤسّسات التّربوية و صيانتها المحدث بمقتضى الفصل 12 من القانون عدد 98 لسنة 2000 المؤرخ في 25 ديسمبر 2000 و المتعلّق بقانون المالية لسنة 2001.

و لفتت رئاسة الحكومة إلى أنّ العناية بالمدرسة مسؤوليّة مجتمعية تتقاسمها الدّولة مع شركاء المؤسّسة التّربوية من أسر و مجتمع مدني و شركاء اقتصاديين و اجتماعيين. و دعت المعنيين بالمسألة إلى إتخاذ كل التّدابير لضمان انخراط مكونات النّسيج الاقتصادي و المدني في برامج صيانة المؤسّسات التّربوية و تعهدها و ذلك من خلال المساهمة في تفعيل الصّندوق و دعم موارده.

و شدّدت على أنّ الهبات و التّبرعات تطرح كليا من أساس الضّريبة على الشّركات أو الضّريبة على دخل الأشخاص الطّبيعيين و ذلك بصرف النّظر عن أحكام الفقرة 5 من الفصل 12 من مجلّة الضّريبة على دخل الأشخاص الطّبيعيين و الضريبة على الشركات.

تعليقات

الى الاعلى