مجتمع

تونس: رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظّمة الايسيسكو

استقبل رئيس الجمهوريّة الباجي قايد السّبسي أمس الثّلاثاء بقصر قرطاج، الدّكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتّربية والعلوم والثّقافة (الإيسيسكو) الذّي يزور تونس لحضور أعمال اللّجنة العليا التّحضيرية لحفل افتتاح “تونس عاصمة الثّقافة الإسلامية لسنة 2019”.

و أعرب رئيس الجمهورية عن تقديره الكبير للمنظّمة الإسلامية للتّربية والعلوم والثّقافة على اهتمامها بتونس، مثمّنا الجهود التّي تقوم بها لدعم قطاعات التربية و العلوم والثّقافة في تونس وفي مختلف الدّول الإسلامية.

و أكّد رئيس الدّولة مساندة تونس ودعمها لعمل المنظّمة، مشدّدا على أهمية البعد الثّقافي في تحقيق الأمن والاستقرار للشّعوب و المجتمعات ودوره في محاربة الإرهاب ومقاومة الفساد.

من جانبه، أعرب التويجري عن شكره للدّعم الموصول الذّي تقدّمه تونس لمنظّمة “الإيسيسكو” من أجل تنفيذ برامجها وأداء رسالتها الحضارية، وأكّد حرص المنظّمة على تعزيز تعاونها مع المؤسّسات التّونسية في مختلف مجالات اختصاصها.

و أطلع التّويجري رئيس الجمهورية على برنامج أنشطة المنظّمة والمشاريع المزمع تنفيذها، في إطار الاحتفاء بتونس عاصمة الثّقافة الإسلامية سنة 2019 و التّي ستنطلق فعالياتها يومي 20 و21 مارس الجاري، بحضور عدد من وزراء الثّقافة للدّول الأعضاء في المنظمة وممثّلي منظّمات إقليمية ودولية.

وحضر هذا اللّقاء بالخصوص وزير الشّؤون الثّقافية محمد زين العابدين، ورئيس الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد، شوقي الطّبيب، و مدير المعهد الدّولي للسّلام للشّرق الأوسط و شمال إفريقيا، نجيب الفريجي .

تعليقات

الى الاعلى