مجتمع

تونس: رئيس الحكومة يعطي إشارة اطلاق برنامج إحميني [صور]

أدّى رئيس الحكومة يوسف الشّاهد صباح اليوم زيارة إلى مجمع المرأة المبادرة ببني عياش من معتمدية قربة، و أعطى بمناسبة هذه الزّيارة اشارة إطلاق برنامج “احميني” عبر تطبيقة على الهاتف الجوال باستعمال الرمز #803* لتيسير اندماج النّساء المنتميات للوسط الرّيفي و العاملات في القطاع الفلاحي في نظام التغطية الاجتماعية و ذلك تزامنا مع احتفال تونس باليوم العالمي للمرأة.

و أكّد يوسف الشّاهد أنّ هذه المنظومة ستوفر تغطية اجتماعية لأكثر من نصف مليون إمرأة ريفيّة خاصة و أنّهن يعانين صعوبات في التّنقل ولا يملكن مدخولا محترما.

و قال الشّاهد “اليوم أطلقنا هذه المنظومة عبر الهاتف الجوال لهاته النّساء حتى يتمكن من التّمتع ببطاقة العلاج و التّقاعد و الحماية ضدّ حوادث الشّغل”.
و دعا رئيس الحكومة المجتمع المدني لمساعدة الدّولة في هذا المجهود عبر التّوجه إلى هؤلاء النّساء و تحسيسهن بضرورة الانخراط في هذه المنظومة الجديدة.

و أضاف رئيس الحكومة قائلا “أردنا اليوم أن نكون في الميدان للإعلان عن الاطلاق الفعلي لهذه المنظومة و أن لا تكون مجرد إعلانات لا تطبق على أرض الواقع”.
و أكّد الشّاهد أنّ زيارته إلى مجمع المرأة المبادرة بقربة تأتي للاطلاع على مشاكل و الصّعوبات التّي تتعرض لها المرأة الرّيفية عن قرب و مساعدتهن على تسويق منتوجاتهن ذات الجودة العالية في تونس والخارج وذلك عبر توفير المناخ المناسب و الإحاطة اللازمة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى