مجتمع

تونس: رصد مخالفة انتخابية خطيرة بمنزل بورقيبة

سجّلت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بولاية بنزرت، خلال اليومين الاولين، للحملة الانتخابية البلدية بالجهة مخالفة انتخابية في مدينة منزل بورقيبة تصنّف بالخطيرة وتمثلت في استغلال إحدى القائمات المستقلة للكهرباء من أحد الفضاءات التربوية دون ترخيص، وفق ما اكدته المنسقة الجهوية للهيئة، شيراز عياد.

ودعت عياد،كل القائمات الانتخابية إلى إيلاء آلية مكتب الاجتماع والتنسيق مع الهيئة جهويا او محليا لتلافي مثل هذه المخالفات لما لأعضاء مكتب الاجتماع من دور في تأطير كل اجتماع ، مؤكدة أن الجهاز الرقابي للهيئة دوّن تلك المخالفة وسيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة.

وفي السياق ذاته، رفعت ادارة المدرسة قضية عدلية ضدّ القائمة المعنية، متهمة اياها بسرقة الكهرباء وتعمدها تعليق صور البيان الانتخابي والقائمة على جدران المدرسة، وفق ما ذكره مصدر محلي مسؤول.

من جهة أخرى، أشارت شيراز عياد إلى أن الهيئة تعمل هذه الايام على تنظيم دورة تكوينية لفائدة 2720 عونا بمكاتب الاقتراع من 21 افريل الى 2 ماي المقبل، فضلا عن اتخاذ ما يجب من اجراءات لتغطية النقص الحاصل في هذا الشأن، و ترتيب وتوظيب المواد الانتخابية الخاصة بموعد اقتراع الامنيين والعسكريين يوم 29 أفريل الجاري .

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com