مجتمع

تونس: سامي الطاهري: بعض القُوى تُهيمن على الانتخابات البلدية..وهذا الأمر مُخيف ومفزع [فيديو]

قال الأمين العام المساعد والناطق الرسمي باسم الاتّحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، في تصريح لتوس الرقمية، إنّ نجاح الانتخابات البلدية في تونس مرتبط أساسا بضمان حياد الإدراة والمساجد، ومراقبة ما أسماه بالمال السياسي الفاسد، الذي يؤدّي إلى المساس بالديمقراطية وتشويه العملية الانتخابية والتأثير أيضا على الحرية في الاختيارات، وفق تعبيره.
وأضاف الطاهري بأنّه من الضروري تجنّب مغالطة الناخبيين وزرع الأوهام والوعود الكاذبة، خاصّة وأنّ الديمقراطية في تونس لا تزال هشّة وناشئة، مشدّدا على أن الابتعاد عن الاستقطاب الثنائي والهيمنة والاحتكار سيساهم بالضرورة في إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي الأقرب للمواطن التونسي.
وفي نفس السياق تابع محدثنا بأنّ المشهد الحالي يكشف عن هيمنة بعض القوى على الانتخابات البلدية، مشيرا إلى أنّ هذا الوضع يعتبر مخيفا ومفزعا ومن شأنه أن يؤدي إلى الهيمنة والسيطرة والإستبداد وعودة الحزب الواحد.
ومن جهة أخرى أفاد الناطق الرسمي باسم الاتّحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، بأنّ تنظيم الانتخابات البلدية في تونس يعتبر موعدا مهما للغاية، وهو ما جعل الاتّحاد يدعو كافة التونسيين إلى ضرورة المشاركة فيه وإنجاحه.

تعليقات

الى الاعلى