صحة

تونس على موعد مع الصالون الدّولي للصيدلة في نسخته الثانية أيّام 8 و 9 فيفري [فيديو]

ستحتضن تونس أيّام 8 و 9 فيفري الجاري، الصالون الدّولي للصّيادلة في دورته الثّانية و الذّي ينظّمه عدد من الصّيادلة و يستضيف مختصّين في هذا المجال من عدّة دول لتباحث عدّة مواضيع متعلّقة بالصيدلة و الأدوية.

و في تصريح لتونس الرّقمية أكّد السّيد عبد الكريم الحمروني و هو صيدلي و منسق الصالون الدّولي للصيدلة أنّ هذا الصالون يهمّ كلّ الشرائح المتداخلة في القطاع من صيادلة و مصنّعي أدوية و موزّعين بالجملة و حتّى طلبة، و أضاف أنّه سيستضيف 14 دولة عربية و إفريقية و أوربيّة و هي اليمن و لبنان و السّودان و الإمارات العربية المتحدة و ليبيا و الجزائر و المغرب و حتّي فلسطين التي ستشارك بـ 50 صيدلي و كذلك فرنسا و كندا و مالي و السينغال و الكاميرون.

و أوضح محدّثنا أنّ الهدف من هذا الصالون هو التكوين المستمرّ و اللّقاءات بين الصّيادلة لتبادل الأفكار و الخبرات و التناقش في عدّة مواضيع تهمّ هذا القطاع، مشيرا إلى أنّ الدّورة السابقة شارك فيها حوالي 2000 صيدلي.

من جانبه أوضح السيد خالد بن سفطة و هو صيدلي و منسق الملتقى أيضا بأنّ الصالون سيتطرّق لمواضيع علميّة بالأساس لتبادل الخبرات في هذا المجال، كما سيتطرّق لموضوع الصيدلية المركزية و مدى أهمّيتها و توزيع الأدوية و كذلك موضوع هجرة الصّيادلة و كيف يمكن الحدّ منها لتفادي الفراغ بتونس، و أيضا موضوع مستقبل المؤسّسات الاستشفائية العمومية، وفق قوله.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى