مجتمع

تونس: عماد الحمامي يكشف عن موقفه من إصدار قائمة سوداء في الأطباء

شدّد وزير الصحة عماد الحمامي، اليوم الأربعاء 16 ماي 2018، تأييده لموقف عمادة الأطباء بخصوص إعتزام وزارة التربية إصدار قائمة سوداء في الأطباء المتورطين في إسناد شهادات مرضية لغير مستحقيها من منظوريها.

وقال الوزير خلال حضوره في إذاعة “شمس آف آم”، أنه تحدث مع وزير التربية  حاتم بن سالم بخصوص هذه القائمة، مبينا انه إجراء غير قانوني بما ان هذا الأمر من صلاحيات التفقدية الطبية  وعمادة الاطباء.

وأوضح الوزير أن المطلوب من أي مواطن او وزارة أو هيكل  رفع الشكوى للوزارة والأخيرة تحرك التفقدية ثم يتم تمرير المعني بالامر على مجلس التاديب في عمادة الأطباء ثم شطبه، وفق تعبيره، مضيفا  أن تشخيص وزارة التربية صحيح لكن الإجراء خاطئ وغير قانوني، حسب قوله.

وللإشارة فقد أكّد وزير التربية حاتم بن سالم يوم السبت 12 ماي 2018، أنّ الوزارة تستعدّ لنشر قائمة سوداء في الأطباء المورطين في اسناد شهادات مرضية لغير مستحقيها من منظوريها.

من جهته قال رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء، منير يوسف مقني إن إعتزام وزارة التّربية نشر قائمة سوداء للأطباء على خلفية إسناد شهادات مرضيّة لغير مستحقيها من منظوريها، ” إجراء مخالف للقانون ويندرج في خانة التّشهير بمواطن”.

تعليقات

الى الاعلى