اقتصاد وأعمال

تونس: في غضون أسبوع..امتلاء الوحدات السياحية في توزر بنسبة 90 بالمائة

تمكّنت الوحدات السياحية في ولاية توزر طيلة هذا الأسبوع الذي يشهد عطلة مدرسية ويتزامن مع تنظيم مجموعة من التظاهرات الثقافية أبرزهامهرجان الخيام بحزوة ومهرجان الموسيقى الصوفية “روحانيات نفطة” من تحقيق  نسبة امتلاء تناهز 90 بالمائة.

ووفق ما أفاد به المندوب الجهوي للسياحة ياسر صوف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، فيشهد الموسم السياحي تقدما من حيث عدد السياح الوافدين بـ35 بالمائة وذلك من بداية السنة الجارية وحتى نهاية شهر أكتوبر بالمقارنة مع نفسالفترة من سنة 2018.

وأضاف أنّ هذه النسبة مرشحة للارتفاع فيما من تبقى من هذه السنة بالنظر الى الحجوزات المبرمجة من الآن تزامنا مع تنظيم مجموعة من التظاهرات المبرمجة فيشهري نوفمبر وديسمبر أبرزها تظاهرة الكثبان الالكترونية والمهرجان الدولي للواحات ومن المنتظر كذلك افتتاح وحدة سياحية جديدة نهاية هذا الشهر تعتبر فريدة مننوعها في العالم على حدّ تعبيره.

وتمّت بمناسبة التظاهرات الثقافية المتمثلة في مهرجان الخيام بحزوة الملتئم من 28 الى 31 أكتوبر ومهرجان روحانيات نفطة المدعم من وزارة السياحة دعوة العديدذمن الصحفيين التونسيين والأجانب لمواكبتها وساهمت بحسب تأكيد ذات المصدر في خلق حركية سياحية وتجارية كبيرة في فترة العطلة في مدينتي توزر ونفطة انعكسإيجابا على نشاط الدراجات ذات الأربع عجلات وعلى العربات السياحية المجرورة بالخيول ومحلات الصناعات التقليدية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com