مجتمع

تونس: مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر يعلن عن تحركات احتجاجية جهوية ووطنية

أعلن مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر في بيان له اليوم الاثنين 18 جوان 2018، عن دخول كافة عاملات وعمال الحضائر في وقفات احتجاجية جهوية يوم 21 جوان 2018 وتنفيذ اضراب وطني وتجمّع بساحة الحكومة بالقصبة يوم 10 جويلية القادم، للمطالبة بالحسم النهائي لملف حضائر ما بعد 2011.
وأفاد بيان المجمع أنّه تنفيذ هذه الوقفات الاحتجاجية الجهوية التي ستنطلق من دور اتحاد الشغل الجهوية في اتجاه مقرات الولايات والاضراب والتجمع الوطنيين يأتي بالنظر الى “رفض السلط المركزية التجاوب والحوار” اضافة الى “تواصل صمت الحكومة وعدم احترامها لالتزاماتها الدستورية وأمام مجلس نواب الشعب بالتعهّد بالقضاء على كل أشكال التشغيل الهش والحق في العمل اللائق.

كما أكّد التمسّك بمطلب كافة عمال حضائر ما بعد 2011 والقاضي بالتسوية النهائية لوضعيتهم حسب جدول زمني يتفق عليه والذي تضمنته لوائح وبيانات سابقة معبرا عن رفضه سياسة الدولة في التعامل مع الملفات الاجتماعية والاقتصادية الكبرى وعلى رأسها ملف الحضائر الذي طالت حلحلته، حسب نص البيان.

ودعا مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر الحكومة الى العودة الى التفاوض مع الاتحاد العام التونسي للشغل من اجل تسوية نهائية عادلة لملف حضائر ما بعد 2011

تعليقات

الى الاعلى