مجتمع

تونس: مسيرة ضخمة للأولياء و التلاميذ غدا للمطالبة بحقّ التلاميذ في التعليم

دعت الجمعية التّونسية للأولياء والتلاميذ، في بيان أصدرته اليوم الخميس 31 جانفي 2019، الأولياء إلى الحضور بكثافة مع أبنائهم وبناتهم التلاميذ والتلميذات في مسيرة المليونية التي بادرت بتنظيمها تنسيقية أولياء غاضبون وتدعمها مبادرة الوسيط المتكونة من العديد من الجمعيات المدنية.

و أوضحت الجمعية، أنّ المسيرة مبرمجة ليوم غد الجمعة غرة فيفري 2019 انطلاقا من السّاعة 14 من أمام المسرح البلدي بالعاصمة، لافتة إلى أنّ شعاراتها الأساسية تتمثّل في العودة الفورية إلى النّسق الدّراسي العادي بالمدارس الإعدادية و المعاهد الثّانوية و إعادة برمجة ما تبقى من السّنة الدّراسية بكيفية تطمئن التلّاميذ وتضّمن لهم أحسن الظروف للنّجاح.

كما يطالب منظّمو المسيرة بالتّعهّد بعدم حشر التّلاميذ مستقبلا في كل النّزاعات القائمة بين سلطة الإشراف والنّقابة، والانطلاق في إصلاح فعلي ومسؤول للمنظومة التّربوية و تشريك الأولياء و التّلاميذ في العملية، إضافة إلى التأكيد على أنّ حقوق التّلاميذ في التربية والتّعليم مسؤولية الجميع وخطوط حمراء.

و تتمثّل مطالب منظمو المسيرة أيضا، حسب نصّ البيان، في ”ضمان الاعتبار المستوجب للإطارات التّربوية بمختلف أصنافهم كشرط أساسي لنجاح العمليّة التّربوية” وضرورة ”الوعي بأنّ مستقبل التلاميذ هو مستقبل تونس”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com